5 أسرار لا تريدك شركات الطيران أن تعرفها

متابعه – سفاري نت

 تحاول شركات الطيران في جميع أنحاء العالم جذب المسافرين عن طريق تقديم الخدمات والعروض المميزة، إلا أن هناك بعض الأسرار التي لا ترغب هذه الشركات للمسافرين بالاطلاع عليها.

ويقول خبير الطيران جو بارنكاتيللي إن الركاب يصبحون تحت رحمة شروط وأحكام شركات الطيران بمجرد شراء التذكرة، وبشكل عملي فهم لا يملكون أي حقوق على متن الطائرة.

وللأسف فإن قلة قليلة من الركاب يقرؤون شروط وأحكام السفر عند شراء تذكرة الطيران.

وكشف بارنكاتيللي عن بعض الأسرار القذرة لشركات الطيران، والتي ستجعلك تفكر كثيراً وتقرأ شروط وأحكام السفر لشركة الطيران، قبل إجراء الحجز بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1- الأوقات والتواريخ على تذكرة الطيران غير ملزمة

يقول بارنكاتيللي الذي أسس موقع السفر “جوس سينت مي” إن تذكرة الطيران لا تعتبر عقداً بين الشركة والمسافر، والأوقات والتواريخ والوجهات المدونة عليها غير ملزمة.

وتقول العقود الرسمية لهذه الشركات إنها يمكن أن تغيير مواعيد الرحلات والوجهات. وتفعل شركات الطيران ذلك لتحمي نفسها من المحاسبة القانونية في حال تم إلغاء أو تأجيل بعض الرحلات.

2- أنت توافق على شروط العقد عن شراء التذكرة

على الرغم من أن تذكرة الطيران ليست عقداً بحد ذاتها، إلا أن الركاب يوافقون بشكل ضمني على شروط عقد النقل الخاص بشركة الطيران عند شراء التذكرة. ويصب هذا العقد في مصلحة شركة الطيران. وعادة ما يتعامل معه الركاب مثلما يتعاملون مع عقود خطوط الهواتف المحمولة. فمعظم المشتركين لا يقرؤون هذه العقود ويغفلون عن البنود الغريبة فيها.

3- حقائب اليد يمكن أن تمنع على متن الطائرة

 


1

على الرغم من أن حقائب اليد مناسبة لمتطلبات وقواعد الشركة، إلا أن من حق طاقم الطائرة منع المسافرين من حملها، ولا يمكن للمسافر أن يطالب بتنفيذ أي من قوانين الشركة المنشورة بخصوص حمل الحقائب على الطائرة. وفي الوقت الذي ينص أحد بنود عقد النقل على حدود الوزن المسموح بها، إلا أن الكلمة الأولى والأخيرة في هذا الخصوص تكون لطاقم الطائرة.

4- لا توجد قوانين تحدد المساحة المخصصة للأرجل

عندما يتعلق الأمر بالمساحة التي يمكن للراكب أن يمد أرجله عبرها، لا يوجد قوانين محددة ملزمة لشركات الطيران بهذا الخصوص، والغريب أن المواشي لها حق أكثر من المسافرين في الحصول على مساحة أكبر. وتقوم العديد من شركات الطيران حالياً بتخفيض مساحات جلوس الركاب وحجم المقاعد لتخفيض النفقات وتوفير المزيد من العائدات المادية.

5- الرحلات غير المباشرة أغلى مما ينبغي

يعتقد الكثير من الركاب أن الرحلات غير المباشرة التي تشمل محطة توقف أو أكثر أرخص من الرحلات المباشرة، إلا أن شركات الطيران تتعمد إجبار الركاب على دفع أعلى تكلفة ممكنة لكل جزء من الرحلة. وربما يصل الفرق في الرحلات الطويلة لمئات بل وآلاف الدولارات.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …