كيف تتجنب طوابير الانتظار خلال موسم العطلات في مطارات دبي؟

دبي- سفاري نت

أصدرت مؤسسة مطارات دبي مجموعة من التوجيهات التي تساعد المسافرين على تجنب طوابير الانتظار وتسهيل إجراءات السفر في مطارات دبي مع اقتراب موسم أعياد الميلاد ورأس السنة.

وتتوقع المؤسسة أن تشهد مطارات دبي حركة مسافرين غير مسبوقة تصل إلى ذروتها خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع توقعات بأن تستقبل دبي حوالي مليون مسافر خلال هذه الفترة التي ستكون الأكثر ازدحاماً في تاريخ مطارات دبي.

ونصحت المؤسسة المسافرين بالوصول بشكل مبكر إلى المطار واستخدام الخدمات الذكية التي توفرها مطارات دبي، لتجنب التأخير والوقوف لفترات طويلة في طوابير الانتظار، وفي نفس الوقت التمتع بالخيارات المتعددة التي تقدمها المطارات مثل المطاعم وصالات البيع بالتجزئة وخدمات التدليك والعناية وغيرها.

 


uae-68861

وفيما يلي أهم النصائح التي تساعد المسافرين على التمتع بتجربة سفر مميزة وتجنب طوابير الانتظار خلال موسم العطلات في مطارات دبي:

1- الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات لتسجيل الوصول ومراقبة جوازات السفر، مع الأخذ بعين الاعتبار ساعات الذروة والطرق المتاحة لحساب مدة التنقل إلى المطار.

2-  تواصل مع شركة الطيران مقدماً للحصول على معلومات حول خيارات الأمتعة و مواعيد الرحلات وأي عملية تأجيل أو تأخير متوقعة.

3- التقيد بتعليمات نقل الأمتعة، وتجنب وضع المواد السائلة في الحقائب، وإذا كان لا بد من ذلك فيفضل حملها بحقيبة اليد، و التأكد من إغلاقها بشكل محكم.

4- تأكد من وضع أي شيء معدني مثل الساعات والمجوهرات والهاتف المحمول والنقود المعدنية في حقيبة اليد قبل الوصول إلى جهاز الفحص بأشعة X فهذا سيوفر بعض الوقت.

5- تأكد عبر الإنترنت أو عبر أكشاك الخدمة الذاتية من قاعة المغادرة الخاصة بالرحلة، كما أن استخدام بطاقة البوابة الإلكترونية يساعد على تجنب الوقوف في الطوابير لمراقبة جوازات السفر. ويمكن الحصول على هذه البطاقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الهجرة.

 

 

490614289

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

استعراض اهم قواعد السلامة في المقصورة من الخطوط القطرية واياتا

سفاري نت – متابعات اختتم الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) مؤتمره الدولي حول سلامة عمليات …