بالصور…7 شوارع بدبي لن تبقى على حالها في 2016

دبي- سفاري نت

تشهد العديد من الشوارع والطرقات في دبي أعمال تطوير ستغير من معالمها لتبدو بشكل مختلف عما هي عليه الآن، وسيؤثر مشروع قناة دبي المائية الذي يجري فيه العمل على قدم وساق بشكل كبير على الشوارع الرئيسية في دبي.

وفيما يلي أهم شواع دبي التي ستشهد تغييرات جوهرية خلال العام القادم 2016 بحسب موقع كيب ريبورت الإلكتروني:

1- شارع الوصل

 

1

مع مشروع قناة دبي المائية، سيتم رفع شارع الوصل ليتحول إلى جسر فوق القناة بين حديقة الصفا و شارع أم عمار.

2- شارع الشيخ زايد


2

ستؤثر قناة دبي المائية على شارع الشيخ زايد أيضاً، حيث تم تحويل بعض المسارات الواصلة إلى الشارع، و عند اكتمال العمل ستعود هذه المسارات كما كانت.

3- شارع المدينة الأكاديمية


3

يجري العمل في الوقت الحالي على مشروع توسعة للشارع بقيمة 67 مليون درهم، ويشمل المشروع امتداداً لشارع حصة بطول 4 كيلومتر مع مسربين في كل اتجاه، وذلك من مشروع رمرام السكني إلى مدخل مدينة دبي الرياضية.

4- شارع الإمارات إلى شارع المدينة الأكاديمية

4

هذا المشروع جزء من التوسعة التي يخضع لها شارع المدينة الأكاديمية، حيث سيتم بناء طريق بطول 2.5 كيلومتراً يصل شارع الإمارات بشارع المدينة الأكاديمية.

5- عود المطينة 2

 

 

5

كجزء من خطة هيئة الطرق والمواصلات الخمسية، سيتم الاكتمال من مشروع الطرقات الداخلية لمنطقة عود المطينة 2 والذي وصلت تكلفته إلى مليار درهم خلال العام القادم، ويتضمن المشروع إنشاء طريق بطول 18 كيلو متر، ويتضمن مكاناً لوقوف السيارات ونظام لتصريف مياه الأمطار.

6- جسور دبي باركس

3416743591

يصل الجسر التي تبلغ تكلفتها حوالي 250 مليون درهم بين حدائق دبي وشارع الشيخ زايد، وتتألف من 3 مسارات عند المدخل و مسارين عن مخارج الجسر، ويشمل المشروع أيضاً طرقات تصل بين حدائق دبي وكل من شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد بطول 16 كيلومتر و مسربين في كل اتجاه.

7- تطوير شوارع سيح السلم

3218038270

يتضمن المشروع مضاعفة الطريق الذي يمتد لمسافة 12 كيلومتر من فندق باب الشمس إلى مسار ركوب الدراجات في شارع القدرة. كما يشمل المشروع إنشاء طريق بطول 20 كيلومتر من شارع القدرة إلى طريق دبي العين.

عن admin

شاهد أيضاً

عرض مميز وانشطى ترفيهية بمعسكر شاطئ الراحة

سفاري نت – متابعات حين تشترك في المعسكر الصيفي بفندق شاطئ الراحة ستمنح طفلك تجربة …