بالصور… مناظر طبيعية من حرب النجوم موجودة على أرض الواقع

متابعه – سفاري نت

إذا كنت من محبي سسلة أفلام حرب النجوم فأنت حتما تعلم أن الجزء الجديد قد صدر منذ يومين في دور العرض وحقق إيرادات جعلت النقاد يعتبرونه أفضل أفلام هذا العام كما أنه على ما يبدو سيدخل إلى نادي الأفلام التي حققت أكثر من ملياري دولار من إيرادات عرضها في العالم.

 يمكنك التعرف على الأماكن التي تم فيها تصوير هذا العمل السينمائي الضخم و التي يوجد البعض منها في تونس بالصور:

matmata

مطماطة، تونس:

 إنه موقع فندق سيدي إدريس الشهير، وهو مبنى بربري تقليديي تم فيه تصوير المشاهد الداخلية لمنزل عائلة لارس في تاتوين، ولا يزال الفندق مفتوحا للزوار، ويقدم العشاء في غرفة الطعام الأصلية لعائلة لارس، وتقع مطماطة على بعد 40 كم من واحة قابس، جنوب تونس.

luke-skywalker-igloo

شط الجريد، تونس: 

واحدة من الأماكن الأكثر شعبية من حرب النجوم هي الحفر الاصطناعية حيث شاهدنا لأول مرة لوك سكاي ووكر في الجزء الرابع من السلسلة، وقد تم تفكيك القباني التي ظهرت في الفيلم في 1977ثم أعيد بناؤها لــ “هجوم المستنسخين” وتم ترميمها في وقت لاحق من قبل أحد المعجبين، وتقع القباني على بعد حوالي 35 كم من توزر، في الوسط الشرقي من البلاد، بالقرب من الحدود مع الجزائر، وعلى بعد حوالي 30 دقيقة من مدينة العبيد وميناء الفضاء حيث تم اكتشاف أنكين.

lagodecomo17

تيكال. غواتيمالا:

 تم استخدام آخر ما تبقى من أطلال حضارة المايا في تيكال في غواتيمالا، كإعداد لقاعدة متمردي  Yavin 4 في الجزء الرابع، ولإحياء المشهد الشهير كان لابد من تسلق المعبد IV والاستدارة نحو الشرق، حيث المعابد الثلاثة الأخرى التي تظهر في الفيلم.

Tikal-Tikal_Temple_I

ساحة إسبانيا، إشبيلية: 

على الرغم من أن المشهد خضع للعديد من التغييرات لإنشاء مدينة Theed في الجزء الأول و الثاني من حرب النجوم ، إلا أن التعرف على ساحة إسبانيا على الشاشة أو في الحياة الحقيقية لازال ممكنا، وتشكل الساحة شكل نصف دائرة، ولكن فريق الإنتاج جعلها تبدو على شكل دائرة كاملة.

Plaza-España-de-Sevilla

بحيرة كومو في شمال إيطاليا: 

تم تصوير مشهدين في الموقع وكلاهما يمثل Naboo، فيلا Balbaniello بواجهتها وحدائقها، حيث تم تصوير مشهد زفاف أنكين وAmidala، ومشهد آخر على الضفة الغربية من البحيرة، في مرج بين تريميزو وGriante، حيث كانت Amidala وأنكين يتنزهان.

lagodecomo17

هضبة Hardanger الجليدية في Finse (النرويج):

 وهي كوكب الجليد هوث، وقد صورت معظم المشاهد على هضبة الجبل الجليدي، وكان على الفريق إعادة تصوير بعض المشاهد أكثر من مرة بسبب سوء الأحوال الجوية، كما أن عاصفة ثلجية ثقيلة ضربت النرويج أثناء التصوير وتركت طبقة سميكة من الثلوج، وتعد المنطقة واحدة من أجمل المناطق في العالم.

Visitar-Planeta-Hoth-Star-Wars-Noruega-4

فانغ نغا باي، تايلاند: 

صورت قمم الحجر الجيري في هذه المنطقة من تايلاند واستخدمت لتمثيل كوكب Kashyyyk، في الجزء الثالث من السلسلة، وفي الصورة يظهر منزل Wookiees، الذين يعيشون في مدن بنيت داخل الأشجار .

ko-tapu

جبل إتنا، إيطاليا:

 في الجزء الثالث عاد فريق الإنتاج إلى إيطاليا، وهذه المرة إلى صقلية، حيث تم تصوير عدة مشاهد في جبل إتنا لاستخدامها كخلفية في القتال بين أوبي وان كنبى وأنكين في الكوكب البركاني Mustafar.

monte-etna-17122013-c-indagadores-wp

حدائق ريدوود الوطنية في الولايات المتحدة: 

مشاهد من غابات Endor، وEwoks تم تصويرها في حديقة ريدوود الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية، كما استخدمت أجزاء عديدة من الحديقة كخلفية لمشاهد إطلاق النار.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

كاسيرتا، إيطاليا:

 ظهرت مواقع مختلفة من شمال وجنوب إيطاليا في الجزء الأول و الثاني من السلسلة، وتم استخدام القصر التاريخي كاسيرتا في الجنوب لتصوير مشاهد من داخل مقر إقامة الملكة Amidala في الجزء الأول و الثاني، وهو نفس القصر الذي تسكنه الملكة Jamillia.

CASERTA, ITALY- FEBRUARY 16: Caserta Royal Palace called the little Versailles has been featured in the Star Wars movie and is a unesco world heritage site on February 16, 2014 in Caserta

غرينديلولد، سويسرا: 

كان كوكب Alderaan  موطن الأميرة ليا قبل تدميره من قبل نجمة الموت في الجزء الرابع، ولم يتم تصوير المشاهد في الجبال حيث تمت فقط الاستعانة ببعض صورها، وغرينديلولد هي قرية ايجر في بيرنيز أوبرلاند (سويسرا) وهي خضراء جميلة تطل عليها جبال مثيرة للإعجاب.

96278881.XuogvrnJ.2181Woodshedandfirtrees

  الكثبان العظيمة، تونس:

 في الواقع، تزخر تونس بالكثير من المواقع المعروفة في الأجزاء المختلفة من حرب النجوم، ومنها هذه الهضبة التي استخدمت لتصوير اصطدام C3POو R2D2 على بحر من الكثبان الرملية في تاتوين في الجزء الرابع.

tuneztarjeta-2-237

غابات Naboo:

 وقد تم اختيار هذه الغابة القديمة والرائعة لتصوير مشاهد من هذا الجزء بسبب قربها من استوديوهات Leavesden بالقرب من واتفورد (UK)، حيث تم تصوير معظم مشاهد الجزء الأول، وكانت الغابة مسرحا لأول لقاء بين كوي غون جين، أوبي وان كنبى وجار جار بنكس، والمشهد في الملجأ المقدس للـ Gungan.

webwalk-whippendell2

صحراء يوما، الولايات المتحدة الأمريكية

استخدمت صحراء يوما لتصوير اللقطات الخارجية للتاتوين في الجزء السادس بالإضافة إلى المشهد الشهير للحفرة الرهيبة Carkoon، وقد قام الفريق بإنشاء مخلوق ميكانيكي يتم تشغيله بالطاقة الكهرومائية في صدع في الصحراء، وبعد الانتهاء من التصوير تم بيع الآلة الضخمة كخردة في المكسيك.

los_escenarios_naturales_de_star_wars_318194491_1341x964

قصر أولاد سلطان، تونس:

 ظهرت هذه الهياكل البربرية في الجزء الأول، وهي تقع بالقرب من مدينة تطاوين في جنوب تونس. وقد استخدمت كخلفية لمساكن عبيد Mos Esp

عن admin

شاهد أيضاً

ddddd7

بالصور .. تعرف على افضل 10 اماكن مناسبة للاطفال في دبي

سفاري نت – متابعات هناك العديد من الاماكن التي تناسب الاطفال في مدينة دبي لقضاء …