بالصور…ماليزيا تطلق أول شركة طيران مطابقة للشريعة الإسلامية

متابعه – سفاري نت

أفادت “التليجراف” أن السلطات الماليزية أطلقت “راياني إير” شركة طيران جديدة مطابقة للشريعة الإسلامية، وذلك عن طريق حظر المشروبات الكحولية وتقديم مأكولات “حلال”، كما تطلب من النساء تغطية رؤوسهن.

 

وتحمل الشركة الماليزية اسم “راياني إير”، وسوف تنطلق رحلاتها من العاصمة الماليزية “كوالالمبور” إلى إحدى الوجهات السياحية الشهيرة وتسمى لنكاوي”Langkawi”، مع فرض قوانين مطابقة للشريعة على كافة رحلاتها، كما فرضت على المضيفات ارتداء الحجاب.

وأكد المدير الإداري لـ”رياني إير” “جعفر زمهري” أن جميع أنواع الكحوليات محظورة مع ضرورة اتباع قواعد الملابس للمضيفات المسلمات، والاحتشام لغيرهن.

يذكر أن ماليزيا جاءت في المرتبة الأولى للمؤشر العالمي للسياحة الإسلامية في 2015 تلتها تركيا ثم الإمارات العربية المتحدة ثم السعودية وقطر وإندونيسيا وسلطنة عمان والأردن والمغرب ثم بروناي، وذلك ضمن قائمة دول منظمة المؤتمر الإسلامي.

وفي قائمة الدول التي لا تدخل ضمن منظمة المؤتمر الإسلامي جاءت سنغافورة في المرتبة الأولى تلتها تايلند والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وفرنسا وبلجيكا وهونغ كونغ ثم الولايات المتحدة.

وتهدف “السياحة الحلال” إلى تقديم خدمات سياحية من فنادق ومطاعم ومراكز تجارية وأماكن ترفيهية تكون متوافقة مع المعتقدات والمبادئ الإسلامية وصديقة للعائلة.

عن admin

شاهد أيضاً

“ديليفرو” أول خدمة توصيل طعام للمطارات في دبي

سفاري نت – متابعات أطلقت شركة ديليفيرو بالتعاون مع مطارات دبي أول خدمة توصيل وجبات …