كم تبلغ تكلفة الاحتفال بليلة رأس السنة في دبي؟

دبي- سفاري نت

أظهرت دراسة إحصائية جديدة أن تكلفة الاحتفال في دبي بليلة رأس السنة هي الأغلى في العالم متقدمة على مدن مثل سيدني ولندن ونيويورك وباريس.

و أشارت الدراسة التي أجرتها شركة ترافيليكس إلى أن متوسط تكلفة الاحتفال في دبي بليلة رأس السنة يبلغ حوالي 2.000 درهم. إلا أن العديد من سكان دبي يقولون إن الحال ربما يكون كذلك فقط إذا رغبت بالاحتفال في واحدة من المهرجانات الراقية التي تقام في المدينة بهذه المناسبة.

وقال أحد سكان دبي إن بالإمكان الاحتفال بليلة رأس السنة بالمجان تقريباً، مضيفاً أنه يقيم في الإمارات منذ 3 سنوات، و احتفل كل عام بليلة رأس السنة مع أسرته وهو يشاهد الألعاب النارية في برج خليفة دون أن يدفع الكثير من النقود.

 

و قسمت الدراسة النفقات للاحتفال بليلة رأس السنة في دبي على وجبة مع مشروب بتكلفة 1.200 درهم، بالإضافة إلى 500 درهم تدفع للخدمات الأخرى، و 300 درهم ثمن تذكرة الدخول إلى المناطق الراقية للاحتفال.

 

و تقول الدراسة إن الاحتفالات في العاصمة الأسترالية سيدني أرخص بكثير مما كانت عليه في العام الماضي، حيث لا يتجاوز متوسط تكلفة الاحتفال للشخص الواحد 372 دولار أسترالي، أي ما يعادل 835 درهم، مما جعل سيدني ثاني أرخص مدينة للاحتفال بليلة رأس السنة في القائمة، خلف العاصمة الإسكتلندية أدنبرة التي تبلغ تكلفة الاحتفال فيها حوالي 715 درهم.

إلا أن زيارة إحدى هذه المدن ودفع ثمن تذكرة السفر بأسعار الرحلات الجوية باهظة الثمن خلال موسم الأعياد، سيجعلك تدفع حوالي 3 أضعاف ثمن تكلفة الاحتفال في دبي.

واحتلت أمستردام المركز الثالث في قائمة أرخص المدن للاحتفال برأس السنة بواقع 935 درهم، تليها برلين في المركز الرابع (1.115 درهم) في حين بلغ متوسط تكلفة الاحتفال في كل من باريس ونيويورك ولندن  1.565 درهم و 1.145 درهم و1.635 درهم على التوالي.

 

عن admin

شاهد أيضاً

3

انطلاق رحلات سياحية دورية للمواقع الطبيعية والتراثية من الرياض الى الغاط

الرياض – سفاري نت تنطلق من العاصمة الرياض وبشكل دوري العديد من الرحلات السياحية إلى …