بالصور…7 مشاريع عملاقة منتظرة في دبي خلال عام 2016

متابعه – سفاري نت

تشهد دبي خلال العام القادم 2016 تسليم العديد من المشاريع العملاقة التي شارف العمل فيها على نهايته، وذلك ضمن خطة متكاملة تضم العديد من المشاريع السياحية والخدمية المميزة استعداداً لاستضافة معرض إكسبو 2020.

وفيما يلي أهم 7 مشاريع منتظرة في دبي خلال عام 2016 بحسب موقع كيب ريبورت الإلكتروني:

1- مشروع عين دبي

 

يقع مشروع جزيرة بلوواترز قبالة شاطئ جميرا بيتش ريزدنس ( جي بي آر JBR )، وتبلغ تكلفته 6 مليارات درهم ومن المخطط أن يحتضن المشروع ( عين دبي ) أكبر عجلة ترفيهية بالعالم. ومن تطوير شركة مراس القابضة.

 

2- مشروع أوبرا دبي

 

يجري العمل على تطوير “أوبرا دبي” ليكون معلماً ثقافياً جديداً في الإمارة. هذا المركز الفني متعدد الاستخدامات مجهز لاستقبال ألفي شخص للاستمتاع بعروض الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والأوركسترا، فضلاً عن عروض الأفلام والبرامج الموسمية في منطقة “دار الأوبرا” بـ”وسط مدينة دبي”.

 

3- مشروع إطار دبي

 

يعد إطار دبي أحد أهم معالم دبي التي سيتم إنجازها عام 2016 حيث يرتفع 150 مترا وعرضه يصل إلى 93 مترا والهدف منه إظهار معالم إمارة دبي القديمة والحديثة معا في أيقونة فنية ضخمة. ويقع إطار دبي بالقرب من بوابة النجوم، الموقع الترفيهي الشهير في حديقة زعبيل، وهو عبارة عن إطار متكامل، يبرز معالم الإمارة بشكل فريد، ويشكل الفراغ بين ضلعيه صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم من علو شاهق، بحيث ينقل من جهة معالم ومباني شارع الشيخ زايد التي ترمز إلى مدينة دبي الحديثة، فيما تضم الجهة الثانية من الإطار معالم دبي القديمة.

 

4- مشروع حدائق دبي باركس آند ريزورت

 

تشتمل المرحلة الأولى ثلاثة متنزهات ترفيهية أساسية، ومن المتوقع أن تكتمل في 2016 أحدث وجهة للتسوق في الهواء الطلق على شارع الصفا. ومع التوسعة سوف يمتد السوق إلى شارع الشيخ زايد.

 

5- مشروع نايا تينورا لشركة داماك

 

“نايا تينورا” من أول مشاريع الأجنحة الفندقية في المنطقة، وهو يتميّز بموقع مثالي في مدينة “دبي الجنوب”، وهي عبارة عن مجتمع قائم على مخطّط رئيسي، مصمّم ليوفّر لقاطنيه وزوّاره السعادة والرفاهية والرّخاء. يقع هذا المشروع على مقربة من موقع معرض إكسبو 2020 المركزي، ومن أكبر مركز لحركة الطيران في العالم، ومن مجموعة من وسائل الراحة ذات المستوى العالمي، ويتوقّع أن يتحوّل تدريجيًا إلى مركز حضري واقتصادي يقدّم نوعيّة حياة لا تُضاهى.

 

6- مشروع نخيل مول

 

تطوره نخيل العقارية بمليار درهم على مساحة تقدر بنحو 1.7 مليون قدم مربعة في نخلة جميرا، ويتوقع افتتاحه في عام 2016 ليدخل كلاعب رئيس في سوق التجزئة المحلي لخدمة نحو 30 ألفاً من سكان النخلة جميرا.

 

7- مشروع قناة دبي المائية

 

تربط منطقة الخليج التجاري بمياه الخليج العربي مروراً بقلب دبي ويضم مركزاً للتسوق ومحالّاً تجارية ومرافق ترفيهية، وأكثر من 450 مطعماً ومرافئ لليخوت و4 فنادق عالمية المستوى. كما يتضمن مخطط المشروع في مدخله من جهة شارع الشيخ زايد إقامة مركز تجاري متميز وفريد من نوعه.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على اهم فعاليات مهرجان الريع في ياس مول 2017

سفاري نت – متابعات –  عرض للأزياء لأحدث صيحات موسم الربيع 2017 على مدار 3 …