بالصور…ما هي أكبر التغييرات التي شهدها عالم السفر في عام 2015؟

متابعه – سفاري نت

شهدت الأشهر الـ 12 الماضية بعض التحولات الرئيسية في صناعة السفر والسياحة، من تصاميم مقاعد الطائرة الملتوية إلى تحديث كلي لنموذج برنامج الولاء الذي يعود لعقود مضت، وفيما يلي نلقي نظرة على بعض من أكبر التغييرات التي شهدها عالم السفر في عام 2015 من موقع سنيار:

برامج المسافر الدائم القائم على الدخل
على مدى عقود، أعطي المسافرين الدائمين المكافآت على أساس عدد الأميال التي قطعوها أثناء رحلاتهم، وهذا العام، قامت يونايتد ايرلاينز ودلتا والخطوط الجوية الأمريكية بتغيير هذا، ومكافأة العميل استنادا إلى كمية الدولارات التي أنفقها على التذكرة، وبالتالي فإن هذا التحول سيمكن المنفقين أكثر من الحصول على المكافآت وسيحرم الأشخاص كثيري السفر من المكافآت التي طالما حصلوا عليها.

رسوم طرف ثالث
 

في وقت سابق من هذا العام، أغضبت لوفتهانزا مجتمع السفر من خلال فرض رسوم 16 يورو (17 دولار) للحجوزات التي تتم خارج موقعها على شبكة الإنترنت، أو بعبارة أخرى على أي شخص يقوم باستخدام نظام التوزيع العالمي، أو GDS للحجز.

GDS هي أجهزة الكمبيوتر الرئيسية للحجز، والتي تفرض شركات الطيران رسوم مقابل كل عملية حجز من خلالها، وبطبيعة الحال، هناك حافز مالي لصناعة الطيران للتقليل من هذه الأنواع من الحجوزات.

وعندما أعلنت الشركة الرسوم لأول مرة، كان يعتقد أن شركات الطيران الأخرى قد تحذو حذوها، ولكن حتى الآن، لوفتهانزا هي الوحيدة التي أضافت رسوم على GDS.

 

مفاهيم مقاعد جديدة

هذا العام، قدمت شركة “زودياك” الفرنسية لتصميم وتصنيع مقاعد الطائرات يطلق عليها “مقصورة الدرجة السياحية المسدّسة”. وبحسب الصور التوضيحية، أعادت الشركة الفرنسية تصميم المقاعد بحيث أصبحت سداسية الشكل، وأقل حجماً، كي تتسع لعدد أكبر من الأشخاص.

 

تطبيق أوبر للمسافرين من رجال الأعمال

خلال العام الماضي، وضع تطبيق أوبر لحجز سيارة أجرة نفسه كأداة قوية للشركات من خلال منصة خاصة لرجال الأعمال، وقد افتتحت منصة “Uber Business” منذ عام، وهي تتيح للشركات تأسيس حسابات خاصة بها، ليتمكن الموظفون من استعمال حساب شركتهم مباشرة للتنقل أثناء رحلات السفر.

Airbnb للمسافرين من رجال الأعمال

أوبر ليست الشركة الوحيدة في الاقتصاد التي تستغل نجاحها لجذب مسافرين من رجال الأعمال، حيث أن Airbnb تقوم بمهمة مماثلة للاستفادة من هذه السوق المربحة، فهو يتيح خدمات مخصصة للشركات، حيث وجدت كثير من الشركات أنها قادرة على توفير آلاف الدولارات من خلال استئجار شقة كبيرة لأكثر من موظف في ذات الوقت.

 

عن admin

شاهد أيضاً

3

انطلاق رحلات سياحية دورية للمواقع الطبيعية والتراثية من الرياض الى الغاط

الرياض – سفاري نت تنطلق من العاصمة الرياض وبشكل دوري العديد من الرحلات السياحية إلى …