فنادق “حياة” تتعرض لخرق إلكتروني يستهدف أموال النزلاء

متابعه – سفاري نت

حذرت مجموعة فنادق حياة الدولية عملاءها من نظام الدفع عبر الإنترنت بسبب حدوث خرق أمني، مشيرة إلى أنها عثرت على برمجيات خبيثة على أجهزة الحاسوب لعمليات الدفع (بطاقات الائتمان) في نظام الفنادق.

وقال رئيس فنادق حياة العالمية، تشاك فلويد: إن “عملية الاختراق تم إصلاحها”، إلا أنه نصح العملاء السابقين بالتحقق من البيانات المصرفية لاحتمالية وجود نشاطات غريبة، كما أشار إلى أن “التحقيقات جارية بشأن الحادث”.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فقد تضرر من مجموعة فنادق الحياة، التي تتخذ من مدينة شيكاغو الأمريكية مقراً لها، نحو 318 فندقاً بالهجمات الإلكترونية الخبيثة، من مجموع 627، بحسب فلويد.

ولم تحدد الشركة إن كانت البرامج الضارة قد أدت إلى الوصول إلى معلومات العملاء، إلا أنها أشارت إلى أنها وظفت خبراء أمن مستقلين لإجراءات التحقيق.

وأوضح فلويد أنه “تم اتخاذ خطوات لتعزيز الأمن في الأنظمة التابعة للمجموعة، ويمكن للعملاء أن يشعروا بالثقة باستخدام بطاقات الدفع في فنادق حياة في جميع أنحاء العالم”.

وليس هذه المرة الأولى التي تتعرض لها فنادق للخرق من قبل برامج خبيثة، حيث تعرض لها فندق هيلتون، وماندارين أورينتال، وستاروود ومجموعة ترامب، بالإضافة إلى أن هناك مجموعة من الفنادق واجهت أيضاً نفس المشاكل الأمنية بخصوص أنظمة دفع للعملاء خلال العام 2015.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اقامة في مدينة الاحلام بفندق نوبو مانيلا

سفاري نت – متابعات يقدم فندق نوبو مانيلا اقامة مميزة وفاخرة لعملائه بتجربة اسيوية مميزة …