مهرجان دبي للتسوق 2016 يتوقع وصول حجم الإنفاق إلى 15 مليار درهم

دبي- سفاري نت

يُتوقع أن يتجاوز معدل إنفاق زوار دورة مهرجان دبي للتسوق 2016 ما يصل إلى 15 مليار درهم حسب توقعات مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة في دبي للإعلان عن تفاصيل فعاليات الدورة 21 لمهرجان دبي للتسوق والتي تندرج تحت شعار الحملة التسويقية للحدث «مهرجان دبي للتسوق.. يهديك الروائع».

وأكد سعيد محمد معصم الفلاسي، أن المؤسسة أعدت خطة لزيادة عدد زواره عن العام الماضي عبر جذب زوار من أسواق جديدة خصوصاً من الدول الأفريقية وذلك لتعويض أي نقص محتمل في عدد الزوار من بعض الوجهات السياحية الرئيسة مثل روسيا والصين.

موضحاً أن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، تنسق مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لمتابعة التطورات الحاصلة في الوجهات السياحية العالمية لاسيما أن المهرجان يستهدف بشكل رئيس الزوار من الدول الخليجية والهند وروسيا والصين.

وذكر الفلاسي، أن عدد زوار مهرجان دبي للتسوق خلال دورة العام الماضي بلغ 4,5 مليون زائر، ومن المستهدف زيادة الرقم خلال دورة العام الجديد.

مشيراً إلى أن مهرجان دبي للتسوق 2016 سيسهم في زيادة نشاط قطاع تجارة التجزئة رغم المخاوف من تراجع المبيعات بسبب الأوضاع والتطورات الاقتصادية العالمية حيث نجح المهرجان في تنشيط المبيعات في سنوات الأزمة المالية العالمية.

وخلال المؤتمر كشف الفلاسي، عن عدد من أبرز فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق، ومنها إقامة دار الأزياء العالمية الفاخرة Hermès معرض «واندرلاند» لأول مرة في الشرق الأوسط حيث ستكون دبي ثالث وجهة يقام فيها المعرض عالمياً بعد إقامته في لندن وباريس.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مهرجان ياس مارينا للقوارب2017 في ابوظبي

سفاري نت – متابعات ينظم مرسى ياس مارينا أبوظبي مهرجان ياس مارينا للقوارب 2017 و …