بالصور…التاريخ السري لمدينة نيويورك

متابعه – سفاري نت

المدن مثل البشر في تغير دائم، ومدينة نيويورك لا تشذ عن هذه القاعدة، فهي ومنذ انشاءها قبل أربعة قرون في حالة تغير ونمو لا تتوقف، مع كل التغيرات التي تطرأ على المدينة تطمس الكثير من المعالم والحقائق، اليوم نحاول إلقاء الضوء على بعض ما طمسه تعاقب الزمن على المدينة التي لا تنام أبدا.

بروكلين

حي بروكلين أكثر أحياء مدينة نيويورك سكانا والثاني من حيث المساحة، كاد أن يكون مدينة مستقلة تماما عن نيويورك لولا تصويت أجري سنة 1894، وفاز فيه من يؤيدون انضمام بروكلين إلى نيويورك، حيث صوت 64744 شخص مع قرار الضم مقابل 64467 شخص ضد قرار الضم.

هياكل عظمية في كل مكان

توجد مقابر منسية في أرجاء عديدة من مدينة نيويورك، هذه المقابر بعضها دخل في غياهب النسيان لعشرات السنين، على سبيل المثال في سنة 1991 تم اكتشاف جزء من مقبرة قديمة كانت مخصصة للسود في القرن الثامن عشر، وتم إنشاء نصب تذكاري في المكان، يعتقد أن هذه المقبرة كانت تضم 15000 قبر لرجال ونساء وأطفال من السود، وفي شهر نوفمبر الماضي اكتشف عمال بناء بالصدفة قبوين مخصصين للدفن يعودان للقرن التاسع عشر في ميدان واشنطن سكوير.

لون تمثال الحرية

تمثال الحرية هو هدية من الشعب الفرنسي إلى الشعب الأمريكي، وقُدم في سنة 1886 بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لاستقلال الأمريكيين عن حكم التاج البريطاني، خلال أول عقدين من نصب تمثال الحرية كان لونه بني غامق، لكن مع مرور السنين ونتيجة الظروف الطبيعية القاسية تغير لونه إلى الأخضر .

مكتبة نيويورك العامة

تعتبر هذه المكتبة أكبر مكتبة في قارة أمريكا الشمالية، وثالث أكبر مكتبة على مستوى العالم، الذي لا يعرفه أغلب الناس أن المكتبة أقيمت في نفس موقع خزان كروتون، الذي كان مسئولا عن امداد سكان نيويورك بالماء الصالح للشرب لمدة 50 سنة خلال القرن التاسع عشر.

أنابيب البريد

منذ سنة 1897 كانت رسائل البريد تنقل بين مراكز البريد المتعددة عبر أنابيب الهواء، في ذروة نجاح هذه الوسيلة كان ينقل عبرها أكثر من 100 ألف رسالة يوميا، مع حلول الحرب العالمية الاولى بدأ ينظر إلى هذه الوسيلة على أنها مكلفة أكثر مما ينبغي، وبحلول سنة 1953 تم إنهاء العمل بهذه الوسيلة.

سوق واشنطن

لا يذكر مركز التجارة العالمي دون أن تذكر أحداث 11 سبتمبر وتدمير البرجين التوأمين، دون أن يتم التطرق إلى تاريخ الأرض التي بني عليها مركز التجارة العالمي، ففي هذه الأرض أنشأ قبل قرنين من الزمان سوق واشنطن، ذلك السوق الذي نما وتطور مع السنين ليصبح أكبر سوق في الولايات المتحدة، في سوق واشنطن كنت تجد المشتريات التقليدية مثل الفواكه والخضراوات، والمشتريات الغير تقليدية مثل مخالب الدب والسلاحف وحيوان اللاما، وكما أن لكل شيء بداية فهناك نهاية، ونهاية سوق واشنطن جاءت عندما أزيل جزء كبير من السوق في ستينات القرن العشرين، لإيجاد أرض يمكن بناء مركز التجارة العالمي عليها .

عن admin

شاهد أيضاً

16

بالصور ..ناشيونال جيوغرافيك يقدم قائمة افضل شواطئ العالم

سفاري نت – متابعات نشرت قناة اشيونال جيوغرافيك قائمة بافضل الشواطئ الموجودة حول العالم حيث الرمال …