بالصور…عشرة من أفخم المنازل في العالم

متابعه – سفاري نت

القناعة كنز لا يفني، البعض لا يؤمن بهذه الحكمة، فشيد أفخم المنازل سواء أكانت صروح هائلة أو قصور فاخرة وزينها بكل ما يخطر أو لا يخطر على بالك، وصلت تكلفة بناء هذه المنازل في بعض الأحيان إلى مليار دولار .

أنتيلا – الهند

موكيش أمباني أغني رجل في الهند ورئيس شركة ريليانس لصناعة البتروكيماويات، تقدر ثروته بحوالي 21 مليار دولار، يعيش في أنتيلا وهى بناية مكونة من 27 طابق تقع في جنوب مدينة مومباي، تتميز أنتيلا بأن كل طابق صمم بشكل مختلف عن الطوابق الأخرى، تصل القيمة السوقية لبناية أنتيلا إلى مليار دولار .

أب داون كورت – إنجلترا

يقع على بعد 40 كيلومتر من العاصمة الإنجليزية لندن، ويجاور قلعة ويندسور حيث تعيش الملكة اليزابيث الثانية، يضم 103 غرف و5 برك سباحة وقاعة للإسكواش وقاعة للبولينج وقاعة سينما تتسع لخمسين شخص ومهبط للمروحيات وأرضية رخامية مدفأة وكراج سيارات تحت الأرض يتسع لثمانية سيارات ليموزين، أما السعر فيزيد عن 150 مليون دولار .

قصر فرساي – فلوريدا

شيد رجل الأعمال دافيد سيجل أكبر بيت عائلي في الولايات المتحدة الأمريكية، يتكون من 30 غرفة نوم، بالإضافة إلى ساحة للعب البولينج وساحة للتزلج وبركة سباحة كبيرة، وكراج سيارات يتسع لعشرين سيارة، ومسرح للأطفال، وملعب بيسبول، وملعبي تنس، وقاعة احتفالات مساحتها 650 متر مربع ولها قبة من الزجاج الملون قطرها 9 أمتار، اذا عرض المنزل للبيع فلن تقل قيمته عن 100 مليون دولار .

فلور دي ليس – لوس أنجلوس

منزل المغنية ماريا كاري في بيفرلي هيلز، يقدر سعره بحوالي 125 مليون دولار، وتصل مساحته إلى 20000 متر مربع، مساحة المبنى الرئيسي 1161 متر، تضم حديقة المنزل مروج خضراء متداخلة، ونباتات زينة، وهناك مبنى للخدم تصل مساحته إلى 85 متر، ويتميز المنزل بوجود بركة مغطاة، وملعب تنس عالمي .

قصر هيرست – لوس أنجلوس

كان يمتلكه امبراطور الصحافة ويليام راندولف هيرست، يقدر سعره بحوالي 165 مليون دولار، يضم القصر 29 غرفة نوم و 3 مسابح وعدد من ملاعب التنس وقاعة سينما وملهى ليلي، اشترى ويليام هيرست القصر في سنة 1947 مقابل 120000 دولار، جيران القصر من المشاهير أمثال توم كروز ودافيد بيكهام .

آكوا ليانا – فلوريدا

فرانك ماكيني سمسار عقارات شهير، في إحدى رحلاته السياحية سافر إلى جزيرة بالي في اندونيسيا فأعجب بأسلوب البناء الصديق للبيئة المتبع في الجزيرة، فقرر أن يبني قصر صديق للبيئة مساحته 1400 متر مربع، يتكون القصر من ثلاثة طوابق و 7 غرف و11 حمام توفر حمامات شمس رائعة، ومنتجع صحي يتخلله شلال ماء متدفق، يحصل القصر على حاجته من الكهرباء من عدد كبير من اللوحات شمسية، نظام الإضاءة في القصر موفر للكهرباء بنسبة 70%، القصر محاط بعشرات الأشجار الخضراء مما يجعل الهواء المحيط بالقصر أكثر نقاء .

 قصر ليوبولدا – فرنسا

شيد هذا القصر خصيصا لملك بلجيكا ليوبولد الثاني في سنة 1902، الحدائق المحيطة بالقصر كبيرة لدرجة أنها بحاجة إلى 50 بستاني ليعتنوا بها، تبلغ المساحة الإجمالية للقصر والحدائق المحيطة 81000 متر مربع، يوجد في الحدائق 1200 شجرة متنوعة ما بين أشجار زيتون وبرتقال وليمون وصنوبر، في سنة 2008 أراد الملياردير الروسي شراء القصر فوقع عقدا أوليا ودفع مقدما يساوي عشرة في المائة من قيمة القصر أي 75 مليون دولار، ولكن بسبب الأزمة المالية التي ضربت العالم في 2008 تراجع عن الشراء فخسر ال 75 مليون دولار، لأنه بحسب القانون الفرنسي تراجع المشتري عن الشراء يؤدي إلى خسارته المبلغ المقدم .

 ذا مانور – لوس أنجلوس

بناه المنتج التلفزيوني الأمريكي آرون سبيلنغ في سنة 1992، تبلغ المساحة الإجمالية للعزبة 5200 متر مربع، يضم القصر 123 غرفة مختلفة، منها ساحة للتزلج و3 مطابخ وعدد من المسابح، بالإضافة إلى ساحات لممارسة الرياضات المختلفة مثل التنس والبولينج، يضم القصر متحف للدمى، وهناك طابق كامل مخصص كخزانة للثياب .

قصر مالابان – فلوريدا

شيد على الساحل ليطل على المحيط الأطلسي بواجهة طولها 160 متر، مساحة الأرض الكلية 22000 متر مربع، يتكون من ثلاثة طوابق تصل مساحتها مجتمعة إلى 6200 متر مربع، يضم القصر 14 غرفة نوم و 24 حمام وكراج يتسع ل 18 سيارة، بالإضافة إلى قاعة سينما وصالة قمار وصالة رياضية وصالون تجميل وحوض لأسماك القرش وقاعة للبولينج وملعب تنس، غرفة النوم الرئيسية مساحتها 570 متر مربع، يقدر سعره بحوالي 135 مليون دولار فقط .

 قصر باربي – لوس أنجلوس

ديكورات القصر استوحيت من منزل الدمية باربي، في الذكري الخمسين للدمية باربي، قام مصمم الديكورات الداخلية جوناثان آدلر بتزيين منزل فخم في ماليبو مساحته 325 متر ليبدو بالضبط كمنزل باربي، فغرفة النوم الرئيسية زينت جدرانها الأربع بالستائر الوردية، في المنزل يوجد متحف يضم 25 دمية أصلية ونادرة لباربي، في الكراج وضعت سيارة وردية من نوع فولسفاجن نيو بيتل، في صالة المعيشة وضعت لوحة أصلية رسمها آندي وارهول للدمية باربي تصل قيمتها إلى 200000 دولار، ويوجد في المنزل واجهة عرض زجاجية تضم 64 دمية لباربي .

عن admin

شاهد أيضاً

فندق “ميركيور جراند- جبل حفيت” يقدم عروض حصرية ومميزة لضيوفه

سفاري نت – متابعات يقدم الفندق تجربة احتفال حصرية بين السحاب على قمة جبل حفيت …