بالصور…11 من أفضل وجهات الغوص في العالم

متابعه – سفاري نت

بناءا على آراء العديد من الخبراء قدم موقع سنيار قائمة بأفضل مواقع الغوص في العالم و التي تعتبر الوجهة المفضلة لدى محبي الغوص، نتعرف عليها بالصور:
 
راجا أمبات في إندونيسيا

يتميز شاطئ راجا أمبات في منطقة إندونيسيا، بضمه لآلاف الأنواع من سلاحف البحر والأسماك، التي تعيش في الشعب المرجانية المختلفة، ويقول الخبراء أن هذا الشاطئ الواقع في مقاطعة بابوا الغربية في إندونيسيا لا يقارن بأي مكان آخر في العالم، ويحتوي المكان على أكثر من 1000 نوع من الأسماك و السلاحف البحرية و أسماك القرش وغيرها.

best-snorkeling--raja-ampat-marine-life

حديقة كومودو الوطنية في إندونيسيا

حديقة كومودو، تم اختيارها كأحد عجائب الدنيا السبع في عام 2011، وهي من أفضل المواقع للغوص في العالم، وهي من مواقع التراث العالمي منذ أكثر من 30 عاما، حيث أن الشعاب المرجانية والجزر في هذه الحديقة الوطنية محمية بشكل كبير، مما أدى إلى وفرة الحياة تحت الماء وازدهار الشعاب المرجانية، وهي واحدة من خمس جزر في العالم حيث يمكنك رؤية تنانين كومودو في البرية.

komodo

جزر غالاباغوس (إكوادور)
وخلافا لمعظم المناطق في هذه القائمة، فإن الغطس في جزر غالاباغوس في الإكوادور لا تدور حول الشعاب المرجانية الملونة والأسماك الاستوائية، وهو المكان المناسب لمشاهدة الحياة البحرية الكبيرة من قبيل أسود البحر وأسماك القرش والدلافين والسلاحف وحتى طيور البطريق.

150525145442-best-snorkeling--nathab-galapagos-sea-turtle-c--jeff-a--goldberg-super-169

مثلث المرجان في المحيط الهادئ

تمتد من بورنيو الشرقية على طول الطريق عبر بالي، والفلبين، وإندونيسيا وجزر سليمان، ومثلث المرجان هو مركز التنوع البيولوجي البحري في العالم، وتضم هذه المنطقة نحو 75% من أنواع المرجان في العالم، ويمكن لممارسي الغوص مشاهدة أكثر من 2000 نوع من أسماك الشعاب المرجانية.

150525145341-best-snorkeling--coral-triangle-fish-c--lee-goldman-09-super-169

الفلبين
الفلبين واحدة من أجمل الأماكن للنشاط تحت الماء، وتتكون من أكثر من 7000 جزيرة، وهي موطن لواحدة من أكثر النظم البيئية من حيث عدد المخلوقات و تنوعها.

 

filipinas

الضفة الفضية في جمهورية الدومينيكان

هي واحدة من عدد قليل من الأماكن في العالم حيث يمكن للانسان أن يسبح ويغوص مع الحيتان الحدباء، ويعد الغوص في شاطئ الضفة الفضية تجربة ممتعة، حيث إنه يتميز بمياهه الضحلة لذلك لا تسير بها السفن الكبيرة، ما يجعله آمنا لوجود الحيتان للتزاوج.

buceo_1

بالاو في ميكرونيزيا

تضم مياه بحيرة بالاو، مجموعة كبيرة من الأسماك الاستوائية والسلاحف، بجانب احتوائها على قناديل بحر لا تلسع، وهي بحيرة معزولة يمكن الذهاب إليها عبر القارب.

buceo_3

الحاجز المرجاني العظيم (أستراليا)
يتكون من 2900 الشعاب الفردية والتي تمتد لمسافة أكثر من 2300، من أكبر النظم الإيكولوجية للشعاب المرجانية في العالم، وهو موجود منذ نصف مليون سنة، ويمكن الوصول إليها بسهولة وهي مليئة بمجموعة متنوعة من الأسماك والشعاب المرجانية.

150525160523-best-snorkeling--great-barrier-reef-fish-super-169

 جزر سليمان

تتكون جزر سليمان جنوب المحيط الهادئ من 990 جزيرة، وتجذب الغواصين لما بها من شعب مرجانية رائعة، وتميز بوجود عدد كبير من السفن الحربية الغارقة، وهي وجهة رائعة لمحبي السباحة، وفي أماكن مثل جزيرة Uepi وجزيرة ماري يمكنك العثور على الشعاب الجميلة المليئة بالحياة البحرية مثل أسماك القرش، البراكودا وbatfish.

150525145619-best-snorkeling--soloman-islands-reefs-c--lee-goldman-01-exlarge-169

جزيرة “هولبوكس” في المكسيك

تعتبر سواحل جزيرة “هولبوكس” من أفضل الأماكن للغوص، لأنها من أفضل الوجهات التي يتواجد بها أسماك قرش الحوت الغير المؤذية، وهي جزيرة هادئة قبالة شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية، وتعتبر الوجهة الأولى في العالم للسباحة مع قرش الحوت.

20158131439434359196_39

خليج كيلاكيكوا في هاواي
هناك الكثير من أماكن الغوص في هاواي، ولكن خليج كيلاكيكوا ليس فقط موطن الشعب المرجانية النابضة بالحياة، والأسماك الملونة والسلاحف والدلافين، بل أنها تضم النصب التذكاري الذي أقيم بالقرب من الموقع الذي قتل فيه رجال الكابتن الشهير جيمس كوك من قبل سكان جزر هاواي في 1779، ويمكن الوصول إلى الخليج سيرا على الأقدام من خلال الغابة أو على متن قوارب.

 

151215135056-best-snorkeling-kealakekua-bay-exlarge-169

عن admin

شاهد أيضاً

8

بالصور .. استمتع بتجربة طيران جديدة في اى فلاي دبي

سفاري نت – متابعات عند زيارة دبي لا تفوق تجربة الطيران وتحدى الجاذبية في اى …