سماء الرياض تحتضن أكبر تظاهرة للطيران..الجمعة المقبل

الرياض – عبدالعزيز الصالح

تشهد العاصمة الرياض  تظاهرة طيران نوعية بإنطلاق "الملتقى الثاني للطيران العام" بتنظيم نادي الطيران السعودي بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني بحضور ومشاركة أكثر من خمسين طائرة من فئة الطائرات الخاصة النفاثه، والطائرات الخاصة المروحية ذات المحرك الواحد، وطائرات رياضية قادمة من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج.

وأوضح عضو مجلس الإدارة المدير العام التنفيذي لنادي الطيران السعودي الأستاذ عبدالله بن منصور الجعويني أن الملتقى يهدف  لتعريف الجمهور بالطيران العام وإتاحة الفرصة للشركات، والقطاعات ذات الصلة، ومدارس تعليم الطيران بمختلف فئاته لعرض ما لديهم من خدمات يمكن تقديمها للراغبين بمجال الطيران.

وأبان أن الملتقى أن الملتقى ينظم بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني وتحت إشراف  لجنة الطيران العام والجايروكبتر بنادي الطيران السعودي.

 ويعد من المناسبات السنوية الهامة لهواة الطيران ومالكي الطائرات والقطاعات الإقتصادية التي تعمل في هذا المضمار، كما يتيح ملتقى الطيران سنوياً للهواة الإلتقاء ببعض وتبادل الخبرات من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج، وسينطلق الملتقى هذا العام بحضور ومشاركة أكثر من خمسين طائرة من فئة الطائرات الخاصة النفاثه، والطائرات الخاصة المروحية ذات المحرك الواحد، وطائرات رياضية قادمة من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج، متوقعا حضورا من ممارسي أنشطة الطيران محلياً وأقليمياً، مبينا أنه سيكون هناك فعاليات وأنشطة مفتوحة للعامة أثناء الملتقى.

وأشار المدير التنفيذي لنادي الطيران السعودي لنادي الطيران السعودي أن النادي يشهد إقبالاً متزايداً من هواة أنشطة الطيران العام والرياضي من مختلف المناطق بغرض الانتساب للنادي لممارسة أنشطة الطيران العام والرياضي التي يشرف عليها النادي في كافة مناطق المملكه.

وأكد أن "الملتقى  الثاني للطيران العام" سيدشن هذا العام في الساعة الثانية من مساء يوم الجمعة الموافق ٨ يناير ٢٠١٦م في مقر النادي بمطار الثمامة بمدينة الرياض بمشاركة نخبة من أعضاء نادي الطيران السعودي وأكاديميات الطيران العام المرخصة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني ومدارس الطيران الرياضي المرخصة من نادي الطيران السعودي.

عن admin

شاهد أيضاً

2

القطرية تفتتح صالة البريميوم لكبار الزوار في مطار شارل ديغول

سفاري نت – متابعات افتتح الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر  صالة “البريميوم” …