بالصور…المطاعم في سافوا مونت بلانك في جبال الألب تكتسح نجوم ميشلان

متابعه – سفاري نت

تضم جبال الألب أكثر من 100 منتجع للتزلج على الجليد، بما في ذلك ميريبيل وفال ديزير، إلا أن سافوا مونت بلانك هو الأكثر شعبية بين محبي الرياضات الشتوية، وقد شهدت المنطقة ازدهارا رائعا في جوائز ميشلان حيث أصبح 33 من مطاعمها يحملون نجمة واحدة على الأقل.
وشهدت منطقة سافوا مونت بلانك طفرة نوعية في أماكن تذوق الطعام مما أدى إلى عاصفة ثلجية حقيقية من جوائز ميشلان، ورغم أن المنطقة تشتهر بالجبن إلا أن حرص المطاعم على استقدام أمهر الطهاة مكن من التعريف بالأطباق المحلية الأخرى من قبيل الأسماك وغيرها.
وتقدم منطقة سافوا عددا من مناطق الجذب منها العاصمة شامبيري التي تضم متاحف ومتاجر ومطاعم وحانات يمكن الوصول إليها من خلال متاهة من الأزقة الضيقة بالإضافة إلى سوق المدينة حيث يمكن للزوار شراء اللحوم و الخضروات المحلية و الأجبان و الفواكه، والذي يقام أيام الثلاثاء و الأربعاء والجمعة والسبت صباحا، ومن أفضل المطاعم الحاصلة على نجوم ميشلان التي تقدمها منطقة سافوا نجد:

 

1- لو كاريه دي سين، شامبيري، Le Carré des Sens, Chambéry
افتتح في عام 2014، ويقدم مطعم لو كاريه دي سين مطبخا حديثا ومتجددا باستمرار يتم فيه استخدام المكونات المحلية بطرق غير متوقعة.

 

2) أتيليه L’، شامبيري، l’Atelier, Chambéry

في وسط شامبيري، يقدم هذا المطعم المطبخ المعاصر والمقبلات، ويقدم قوائم متنوعة تبدأ أسعارها من 18 إلى 45 دولار.

3) لو باتو Ivre، بورجيه، Le Bâteau Ivre, Bourget

أول شيء يمكن ملاحظته في هذا المطعم هو موقعه المذهل، ويعتبر المطعم جزءا من الفندق القديم
Ombremont الذي يوفر إطلالة رائعة على بحيرة بورجيه المحاطة بالجبال، وقد حصل المطعم على نجمتي ميشلان.

 

 

4) أتيليه دي إدموند، فال ديزير، l’Atelier d’Edmond, Val d’Isère

يقع هذا المطعم الحاصل على نجمة ميشلان واحدة والذي يسيره الشيف Benoît Vidal في الجزء السفلي من منحدرات فورنيت من وسط المنتجع، وهو مفتوح في الصيف و الشتاء، ويقدم قائمة طعام متنوعة بأسعار معقولة.

 

5) ميزون دو فامي دي سانك فرير، فال ديزير، Maison de Famille des 5 Frères, Val d’Isère

تملكها عائلة قديمة في فال ديزير، وقد فتح في ديسمبر كانون الأول عام 2013 ونجح في مزج الفخامة مع الراحة و الاسترخاء، ويضم المنزل أو الفندق مطعم La Table d’Yvonne المفتوح لغير النزلاء ويقدم أطباق محلية الصنع بسيطة ولكنها لذيذة.

6) مطعم دو مورغان، شامونيكس، Le Bistrot du Morgane, Chamonix
مطعم دو مورغان في شاموني هو أرخص المطاعم الفرنسية الحاصلة على نجمة ميشلان، و يقدم أطباق لذيذة تعتمد على منتجات محلية تأتي من وادي شاموني، ومناطق أبعد من قبيل فاليه وفال داوستا في سويسرا.

7) Flocons دي سيل، ميجيف، Flocons de Sel, Megève

بعد تشغيل المطابخ في كلاريدج، لندن، عاد الشيف إيمانويل Renaut إلى فرنسا لمواصلة مغامرته الخاصة، والنتيجة، مطعم Flocons دي سيل الحاصل على نجمتي ميشلان والذي يقدم أطباقا مبتكرة مستوحاة من الأطباق المحلية.

8) لا بوسول، سيفريه، لاك دانيسي، La Boussole, Sevrier, Lac d’Annecy
تمنح هذه التسمية لمطاعم سافوا التي تقدم التخصصات التقليدية، وهناك تسعة مطاعم فقط تحمل هذه التسمية ويعتبر مطعم لا Boussole واحدا منها، وهو يوفر إطلالة بانورامية على بحيرة آنسي وجبل Veyrier.

عن admin

شاهد أيضاً

ماينور للفنادق تدشن منتجع أڤاني في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أعلنت فنادق ماينور التي تملك محفظة واسعة مؤلفة من 155 فندقاً …