بالصور…قطر كما لم تعرفها من قبل

الدوحه – سفاري نت

قطر دولة عربية تطل على الخليج العربي، وهي من الدول المرتفعة الدخل، نظرا لما تتمتع به من احتياطيات هائلة من الغاز، بالإضافة إلى احتياطيات من النفط، اسم قطر يرجع إلى اسم كتارا الوارد في خارطة الجغرافي الروماني بطليموس في وصف شبه جزيرة قطر.

 

1- تشير الآثار التي عثر عليها في قطر، إلى أن أول استيطان للإنسان فيها حدث في القرن الرابع قبل الميلاد.

2- ستستضيف قطر كأس العالم لكرة القدم في سنة 2022، ومن أجل الاستعداد لهذا الحدث الضخم، قامت الحكومة القطرية ببناء 9 ملاعب كرة قدم صديقة للبيئة، مع العلم أن بعض هذه الملاعب سيتسع لثمانين آلاف متفرج.

3- الدوحة هي عاصمة قطر، ويسكنها مليون ونصف المليون نسمة، ويعني اسم الدوحة الشجرة العظيمة ذات الفروع الممتدة.

4- اليوم الوطني في قطر هو احتفال وطني يقام لإحياء ذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني في 18 ديسمبر من عام 1878، ويُحْتَفَل به في 18 ديسمبر من كل عام.

5- اللؤلؤة هو مشروع ضخم يتكون من سلسلة من الجزر الاصطناعية تشكل مدينة متكاملة، تقع على الجانب الشمالي لشاطئ العاصمة الدوحة، ويضم مشروع اللؤلؤة العديد من الأبراج السكنية والمجمعات التجارية، وشاطئ خلاب بالإضافة إلى بنية تحتية متطورة.

6- المهندس المعماري الشهير آي إم بي قام بتصميم متحف الفن الإسلامي في الدوحة، يتكون المتحف من خمس طوابق، استلهم المعماري آي إم بي تصميم المتحف من نافورة الوضوء التي أنشئت خلال القرن الثالث عشر في مسجد أحمد بن طولون في القاهرة، يضم المتحف 800 قطعة فنية يتراوح تاريخها بين القرن السابع الميلادي وصولا إلى القرن التاسع عشر.

7- على الرغم من أن قطر صحراء في معظمها، إلا أنها تضم تشكيلة متنوعة من النباتات والحيوانات، الجزيرة الأرجوانية هي مثال ساطع على ذلك التنوع، تقع الجزيرة بالقرب من مدينة الخور وعلى بعد 40 كم من العاصمة الدوحة، خريطة الجزيرة تشبه جسد السمكة، ويوجد فيها غابة من أشجار الأيكة الساحلية، تضم الغابة أنواع عديدة من الأسماك والمحار والطيور.

8- سوق واقف هو سوق تقليدي يعتبر من أهم المعالم السياحية في مدينة الدوحة. يجمع السوق بين العراقة والأصالة وبين المدنية الحديثة، وهو أشهر معلم سياحي وتراثي يقصده السياح والمواطنون. يشتهر السوق ببيع المشغولات التراثية وتنوع مطاعمه ما بين العربي والشعبي والعالمي، يضم السوق مركز جراحة متطور للعناية بالصقور، وهي طيور محبوبة في قطر، سمي سوق واقف بهذه التسمية لأن الباعة كانوا يقفون إلى جنبات الطريق التي تؤدي إلى السوق الكبير في الدوحة ليبيعوا فيها أشياء مثل البقل والسمك.

9- تشتهر قطر بكثرة شواطئها الرائعة، مثل شاطئ فويرط وشاطئ دخان وشاطئ سميسمة وشاطئ سيلين، ويعتبر الأخير أشهر شواطئ قطر، يقع شاطئ سيلين في مدينة مسيعيد حيث تعتبر رياضة التطعيس رياضة شعبية مشهورة.

10- كورنيش الدوحة واحد من أقدم المعالم الرئيسية في قطر، يتمتع الكورنيش بإطلالة ساحرة على بحر العرب وخليجه، الى جانب كونه أحد أكثر المناطق التي تعج بالمطاعم والمقاهي الجميلة. كما يوفر الكورنيش العديد من الفعاليات والرياضات المائية الترفيهية المُختلفة والمُتنوعة، الأمر الذي جعل منه وجهة مفضلة في ساعات النهار والليل على حدٍ سواء.

11- يعتبر فصل الشتاء الوقت المفضل للاستمتاع برحلات التخييم، وحفلات الشواء في الصحراء أو على الشاطئ.

12- يعتبر شاي الكرك من أكثر المشروبات شعبية لدى القطريين، ويرجع أصل هذا الشاي إلى الهند، ويعني اسمه الشاي المختلط بالتوابل.

13- تستضيف قطر كل سنة جولة من جولات الجائزة الكبرى في سباقات الموتو جي بي، ويتم ذلك في حلبة لوسيل الدولية التي تقع في شمال قطر.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بجولة مميزة في فلورانسا الايطالية

سفاري نت – متابعات تعتبر ايطاليا من الوجهات الاوروبية التي تتمتع بجمال ومتفرد واليكم في …