بالصور…10 أساطير خاطئة حول السفر

متابعه – سفاري نت

من إرهاق السفر إلى الحواجز اللغوية، هناك عدد من المفاهيم الخاطئة الشائعة التي يمكن أن تمنعك من قضاء رحلة جيدة، وفيما يلي 10 أساطير خاطئة حول السفر يجب الكف في الاعتقاد بها وِفق بيزنس إنسايدر، نتعرف عليها 

1- الارهاق سببه قلة النوم:

هذا أول مفهوم خاطئ حول السفر حيث أن الإرهاق لا يسبب قلة النوم وإنما ما يسببه هو إرهاق السفر الطويل والمصطلح على تسميته «جيت لاغ» (Jet Lag) وتعريفه هو حدوث “خلل مؤقت في الساعة البيولوجية للجسم بسبب فروق التوقيت”، وهو يؤثر على الأشخاص بشكل مختلف، كما أن جفاف الجسم يزيد من حدة الإرهاق بسبب فارق التوقيت، ومن ثم فلابد من الحرص على شرب الكثير من الماء أثناء الرحلة والاستعداد الجيد قبل الرحلة بساعات وذلك بالحصول على نوم جيد والبقاء هادئا.

 

2- السفر الجماعي ليس “أصيلا”

والعكس تماما هو الصحيح في كثير من الأحيان، حيث أن العديد من الشركات السياحية توفر إمكانية السفر في مجموعة صغيرة، ورغم أن هذه الرحلات قد تكون أحيانا أكثر تكلفة، إلا أنها تشكل تجربة اجتماعية مميزة وفريدة.

3- السفر إلى الخارج ليس آمنا:
أثارت الأحداث العالمية الأخيرة القلق حول السفر الدولي، وخاصة في مناطق معينة من العالم، ولكن هذا لا يعني التوقف عن استكشاف العالم، مع الحرص على الاستعداد لأي ظرف طارئ.

4- السفر مكلف جدا:

يمكن أن تكون الرحلات الجوية وغرف الفنادق مكلفة، ولكن هناك بدائل منها الطيران لمسافات أقصر والنظر في منصات السكن المشترك للإقامة، ويمكنك الاستفادة من الخصومات التي توفرها المدن الكبرى التي تقدم الكثير من الأنشطة الحرة والمنخفضة التكلفة.

 

5- للسفر لابد من إتقان الإنجليزية:

صحيح أن العديد من البلدان تتحدث الإنجليزية، إلا أن إمكانية تقليل الحواجز الغوية تبقى متوفرة حيث أن تعلم كلمات من لغة البلد الذي تقصده سيجعلك تكسب احترام السكان المحليين.

 

6- منصات السكن المشترك خطيرة:

رغم أن هناك الكثير من القيل و القال و القص المفزعة حول منصات السكن المشترك ومنها Airbnb إلا أنها تبقى نادرة طالما كنت ذكيا في اختيار الموقع والمضيف، ومن غير المرجح أن تواجه مشاكل، وقد يجد البعض الفكرة برمتها غريبة إلا أن أماكن الإقامة من هذا النوع يمكن أن تكون بديلا رائعا لفنادق.

7- السفر منفردا ليس آمنا:

هناك احتياطات إضافية يجب الحرص عليها عند السفر منفردا، وقد تكون التجربة مخيفة للبعض خاصة فيما يتعلق بالطرقات ولذلك يمكنك اختيار السفر الجماعي أو مع صديق.

 

8- السفر لا يستحق العناء:

قد يعتقد الكثيرون أن السفر مضيعة لوقت وأنه ممل وهذا اعتقاد خاطئ، ولكن السفر في الواقع تجربة رائعة تبدأ بمجرد النزول من الطائرة وبلوغ الوجهة التي تقصدها والتي حتما تستحق القليل من العناء.

9- لا تحتاج التأمين على السفر:
هناك الكثير من قصص الرعب عن الحوادث والإصابات  الناتجة عن عدم الاستثمار في التأمين على السفر، ويقدم العديد من أرباب العمل نوعا من التغطية، وقبل اختيار التأمين لابد من إجراء مقارنة بين الشركات والتغطية التي تناسب احتياجاتك.

10- لا يمكنك كسب المال أثناء السفر:

إذا كنت قلقا بشأن المال وترغب في السفر لفترة طويلة من الزمن، فهناك عشرات الطرق لكسب المال أثناء السفر منها تأشيرات عطلة العمل المتاحة على نطاق واسع، على الرغم من أن الكثير منها يتطلب جواز سفر  خارج الولايات المتحدة ليكون مؤهلا، كما أن أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وسنغافورة لديها هذا النوع من التأشيرات المتاحة لمواطني الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 18-30 سنة، وهناك فرص إضافية للطلاب والخريجين، وتشمل الفرص الأخرى العمل التطوعي، والعمل في المنازل كجليس أطفال وغيرها.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. 10 اطعمة لا تطلبها ابدا في وجبات الطائرة ولا تتناولها ان قدمت اليك

سفاري نت – متابعات هناك بعض الاطعمة التي تكون مضطرة اثناء السفر بالطائرة فلا تحاول …