مناطق المملكة تشهد 27 مهرجانا في إجازة منتصف العام

متابعه – سفاري نت

تشهد إجازة منتصف العام الدراسي للعام 1437هـ انطلاق 28 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف مناطق المملكة، وذلك ابتداء من نهاية هذا الأسبوع.

وأنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وشركاؤها في المناطق الإعداد لهذه المهرجانات التي تتنوع فعالياتها ما بين اجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية وثقافية وأنشطة تناسب كافة شرائح المجتمع.

حيث تستقبل منطقة حائل مهرجان الصحراء الدولي خلال الفترة من 27  ربيع الأول وحتى 5 ربيع الآخر.

وتشهد منطقة القصيم في إجازة منتصف العام الدراسي فعاليات مهرجان ربيع بريدة، ومهرجان الغضا بعنيزة.

وفي منطقة مكة المكرمة تجري فعاليات مهرجان جدة التاريخية "كنا كدا"، ومهرجان هيا جدة للتسوق، وأيضاً فعاليات قرية الكرا السياحية بالطائف، ومهرجان الحارة المكية الثالث، والمخيم البري، ومارثون الفروسية بمكة.

ويقام في المنطقة الشرقية خمسة مهرجانات منوعة هي: مهرجان ربيع النعيرية، ومهرجان الخبر السياحي، وأحساء أكشن، وسوق القيصرية بالأحساء.

وتحتفي منطقة الحدود الشمالية بإجازة منتصف العام من خلال مهرجان الأسر المنتجة الخامس، والمخيم الربيعي بروضة هباس.

وفي منطقة الجوف هناك مهرجان الزيتون بسكاكا. وبمنطقة الباحة يقام مهرجان ربيع قلوة.

أما منطقة المدينة المنورة فتستضيف ثلاثة مهرجانات، حيث يقام مهرجان الربيع في ينبع، مهرجان الزهور، مهرجان المذاق السعودي بالمدينة المنورة.

وتستقبل منطقة جازان فعالية الفروسية، والقرية التراثية، ومهرجان جازان الشتوي.

فيما يقام في منطقة عسير مهرجان الحريضة الشتوي، مهرجان محايل الشتوي

وفي منطقة تبوك فعالية الحرف والصناعات اليدوية، ومهرجان ربيع أملج.

يشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تقوم برعاية هذه المهرجانات ومساندة الفعاليات إعلامياً وتسويقياً عبر توفير معلوماتها للمواطنين والمقيمين لها من خلال الهاتف السياحي المجاني على الرقم 19988 وروزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة على الرابط: http://event.scth.gov.sa .

كما تعمل الهيئة لدعم المهرجانات إعلاميا والترويج للوجهات والمواقع السياحية عبر ما تبثه من مواد إعلامية في وسائل الإعلام المختلفة. فيما تم طباعة عدد كبير من المطويات التي تتضمن تفاصيل هذه الفعاليات وتم توزيعها في مراكز المعلومات السياحية في المطارات والأسواق الكبرى، إضافة إلى الحملة الإعلانية التي تقوم بها الهيئة في الصحف والتلفزيون والطرق لمساندة فعاليات إجازة الربيع.

ويوفر موقع السياحة السعودية www.sauditourism.com.sa للسياح متصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة حيث بإمكان السائح اختيار وجهته السياحية والتخطيط لرحلته عبر الموقع الذي يضم دليلاً شاملاً للخدمات السياحية التي يحتاجها كالفنادق والشقق المفروشة وبيوت الشباب والمتاحف والمتنزهات والأسواق التجارية.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مهرجان ياس مارينا للقوارب2017 في ابوظبي

سفاري نت – متابعات ينظم مرسى ياس مارينا أبوظبي مهرجان ياس مارينا للقوارب 2017 و …