بالصور…رحلات استمتع فيها أثناء سفرك بين السعودية والدول المجاورة

متابعه – سفاري نت

بفضل وجودها في مركز الجزيرة العربية، جعل ذلك المملكة العربية السعودية تشترك بحدود مع أكثر من دولة، عبر طرق يمكن الوصول إليها برًا، ما يمنح سكان المملكة فرصًا متنوعة لرحلات برية متنوعة بين الصحارى، والواحات، والجبال، وغيرها. وللمسافر ربما للمرة الأولى هذه بعض المحطات التي يمكنك أن تتوقف عندها.

السعودية والكويت

 

هذه رحلة موصى بها إن كنت قد جربت الرحلات الأخرى المذكورة في هذه القائمة، فستسافر عبر طريق مفتوح وواسع في صحراء الدهناء، وستكون محظوظًا إن شاهدت الكثبان الرملية المذهلة. ويمكن أن تتوقف في الجبيل لزيارة مشاريع الهيئة الملكية والتي تعد أكبر المشاريع التطويرية في المملكة، وأهمها كورنيش الجبيل.

 

 

 

السعودية وقطر

 

للوصول إلى قطر لا بد من المرور عبر واحة الأحساء. لذا فجهز نفسك لمشاهدة أشجار النخيل الخضراء، في واحة التمور والعيون المائية والتي تمتد في الصحراء كخلفية.  أما الهفوف فهي مركز سياحي هام، حيث تبعد عن الحدود القطرية حوالي 140 كيلومترًا. ولا تنس أن تتوقف عند جبل قارة والكهوف المنتشرة فيه، حيث يعد محط الأنظار في هذه المنطقة.

 

 

السعودية والبحرين

 

من أكثر الحدود البرية شعبية، وللوصول للبحرين يجب أن تمر عبر مدينة الخبر، وتقطع جسر الملك فهد الممتد والمنعطف في البحر، والاستمتاع بمشاهدة المناظر الجميلة في بحر العرب. لكن احرص على ألا تذهب في وقت الذروة والازدحام، وهناك مخطط لبناء جسر آخر يربط السعودية بالبحرين.

 

السعودية والإمارات

 

أما الإمارات فهي الرحلة الأنسب لمحبي الرحلات البرية، فستمر عبر مدينة الخرج فلا تنس زيارة الآبار التاريخية والتي تشكلت نتيجة ارتطام الكويكبات.

السعودية والأردن

 

رحلة مثالية، سيتم العبور عبر ثلاث نقاط تفتيش، وكل الطرق تؤدي إلى رحلات جميلة عبر صحراء النفود، ويمكن رؤية التشكيلات الصخرية والرملية.

عُمان

 

أطول رحلة برية، لكنها تستحق العناء، ويمكن الوصول إلى عمان عبر الإمارات، والمرور عبرها، وستستمتع بالمدن الساحلية والمحميات الطبيعية والجبال ومراقبة الطيور والصيد، وهناك خطط لبناء طريق رئيسي إلى عمان وسيمر عبر صحراء الربع الخالي.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …