بالصور…كابادوكيا التركية تزداد جمالاً باكتسائها الثوب الأبيض

متابعه – سفاري نت

تكتسب رحلات المناطيد الصباحية في منطقة كابادوكيا، وسط تركيا، جمالاً مختلفاً في فصل الشتاء، حيث تتيح للركاب مشاهدة معالم المنطقة المميزة وهم عالقون في الجو، وقد اكتسى المكان بالثلج الأبيض.
ومع وصول درجة الحرارة في المنطقة إلى 16 درجة مئوية تحت الصفر، أصبح اللون الأبيض هو الغالب عليها، ما يدفع العديد من السياح لتحدي درجات الحرارة المتدنية، والاستيقاظ مع ساعات الصباح الأولى، لركوب المناطيد في جولاتها الصباحية.
وهكذا تتلون سماء كابادوكيا، صباح أيام الشتاء بالألوان المبهجة للمناطيد، في الوقت الذي يغلب على أراضيها لون الثلج الأبيض.
وتتميز كابادوكيا، بأحد أكثر المناظر الطبيعية جمالاً في العالم، وصنفتها اليونسكو بين مواقع التراث العالمي، وأكثر ما تشتهر به “مداخن الجنيات” (موائد الشيطان)، وهي أحجار على شكل أعمدة تعلوها صخور، تبدو شبيهة بعش الغراب، تكونت طبيعياً، نتيجة لتأثيرات الرياح، والعوامل الجوية في الصخور البركانية، التي تحفل بها المنطقة.
وتتيح المناطيد، التي تحلق صباح كل يوم فوق كابادوكيا، فرصة لزوار المنطقة للاستمتاع بمشاهدة تلك المعالم المميزة من الجو، مع شروق الشمس، ويتزايد باستمرار عدد ركاب المناطيد.
وتقع منطقة “كابادوكيا” ضمن 5 ولايات وسط تركيا هي: نوشهير، وقرشهير، ونيغده، وأقسراي، وقيصري، كما تتميز بطبيعتها الخلابة، وتاريخها الموغل في القدم. وتحفل كابادوكيا بالبيوت، والكنائس، التي نحتتها الشعوب القديمة في الصخر، وبقيت شاهدة على حضارة عصرها.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …