فندق موڤنبيك الخليج الغربي يفوز بجائزة المسوؤلية الاجتماعية للشركات لقطاع السياحة في قطر

الدوحه – سفاري نت

–  تأكيداً لوعده بإدارة مسؤولة للعمليات والعطاء للمجتمع، فاز فندق موڤنبيك الخليج الغربي الدوحة مؤخرا بجائرة أفضل مبادرة ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركات لقطاع السياحة في قطر، للجهود التي يبذلها الفندق لإفادة المجتمع المحلي.

ويتم اختيار الفائزين بهذه الجائزة من قبل لجنة مستقلّة مكوّنة من أكاديميين وخبراء في الإعلام وممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص، والتي يقوم أفرادها بدارسة ومتابعة المبادرات التي تقوم بها تلك المؤسسات قبل إعلان الفائزين.

أقيم حفل توزيع الجوائز مؤخرا تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي ورئيس مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية (دعم)، والذي قدّم الجائزة لمدير عام الفندق غادة صادق.

ويفخر فندق موڤنبيك الخليج الغربي الدوحة بالنشاطات والمبادرات المتنوعة التي يقوم بها، إبتداء من الاستدامة الى التعليم وجمع التبرّعات. إضافة الى اعتماده مبدأي الاستدامة والبيئة الخضراء، يركّز الفندق كذلك على تحسين ظروف الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة ويمنحهم فرصة عيش حياة أفضل. كما يدرّب الفندق الطلاب من مركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مرافق الفندق ضمن المهارات الأساسية وقسمي عمليات خدمات الغرف والمأكولات والمشروبات. وخلال فترة التدريب التي تستمرّ شهرين، يتعلّم الطلاب أهمية عمل الفريق وإدارة الوقت بينما ينمون الشعور بالثقة بالنفس. ويعمل حاليا في الفندق، في دوام كامل، موظّفان من مركز الشفلح.

كما يتعاون فندق موڤنبيك الخليج الغربي الدوحة مع جمعية Right4Children التي تدعم الشباب المحتاجين، وتحسّن ظروف حياتهم وتمنحهم الفرص والثقة للنجاح. ويخضع هؤلاء الشباب لدورات تدريب أساسية في الفندق وتتاح لهم فرصة التعلّم التطبيقي لبناء المهارات حتى يصبحون جاهزين لعمل بدوام كامل في الفندق. وكل عام، يشارك أربعة طلاب في هذا البرنامج، وقد قام الفندق بتوظيف 18 فردا من Right4Children منذ العام 2013.

وفي تعليق لها على الجوائز قالت صادق: "هذه الجائزة تعكس التزامنا بالمسؤولية الاجتماعية للشركات والعطاء للمجتمع. لقد أخذنا على عاتقنا تطبيق هذه المبادىء وخصصنا فريقا لشؤون المسؤولية الاجتماعية للشركات وهي تنشط في إطلاق مبادرات جديدة. المسؤولية الاجتماعية للشركات مرتبطة مباشرة بقيم ورؤية شركتنا".

هذه النشاطات هي جزء من برنامج "شاين"، العالمي للاستدامة الذي تعتمده شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك وهي تركّز على دعم مبادرات التعليم. ومن خلال برنامج شاين، تهدف شركة موڤنبيك الى العطاء للمجتمع والمساهمة بازدهار كل وجهة تعمل فيها. تتركّز ممارسات شاين حول محاور ثلاثة هي البيئة والموظف والاستدامة الاجتماعية، بينما يشكّل التعليم الخيط المشترك كعنصر التركيز الرئيسي.

عن admin

شاهد أيضاً

يانغو بلاي تدشن العمل السعودي “سقف الوالد” في رمضان

الرياض – سفاري نت كشفت منصة «يانجو بلاي» عن مسلسلاتها الحصرية لشهر رمضان المبارك في …