أبراج في دبي تمنع “الشيشة” والشواء بعد حريق فندق العنوان

متابعه – سفاري نت

بدأت بعض شركات التطوير العقاري في دبي باتخاذ اجراءات صارمة في أعقاب حريق برج العنوان، وطالبت جمعيات الملاك السكان بالامتناع عن تدخين الشيشة أو إجراء حفلاء الشواء على شرفات شققهم.

وأصدرت جمعيات الملاك إشعاراً في أحد أبراج تيكوم يوم الثلاثاء تقول فيه: “في أعقاب حريق فندق العنوان يوم 31 ديسمبر 2015، نطالب جميع السكان بالنيابة عن اتحاد الملاك بأهمية اتخاذا إجراءات الوقاية من الحرائق”.

وأضافت: “إن انتشار النار يمكن أن يحدث بسهولة كبيرة، وينبغي اتخاذ احتياطات السلامة اللازمة في جميع الأوقات، وهذا يشمل ضمان إطفاء السجائر والتخلص منها بالشكل الصحيح، والتأمين على الستائر وإبعادها عن الموقد، و ضمان أماكن الطاقة والمحولات الكهربائية.. وهذه أمثلة على ما يجب فعله لحماية عائلتك وباقي المقيمين في المبنى”.

و يحظر الإشعار على السكان التدخين في الأمكان المشتركة، وعدم رمي أعقاب السجائر من الشرفات أو تدخين الشيشة و إقامة حفلات الشواء على شرفات المنازل، والامتناع عن تخزين أية مواد قابلة للاشتعال على الشرفات. وفي حال انتهاك أياً من هذه التحذيرات، يتعرض المخالف لعقوبات صارمة بحسب الإشعار الذي لم يحدد ماهية هذه العقوبات.

وكانت جمعيات الملاك في أبراج بحيرات جميرا وديسكفري غاردنز و جميرا بيتش ريزدنس قد حذرت في وقت سابق السكان بضرورة الامتناع عن التدخين والشواء على شرفات منازلهم. وفي عام 2014، أصدرت شركة نخيل تعميماً على السكان في ديسكفري غاردنز تحظر فيه التدخين في الممرات وعلى أدراج الأبنية ومداخلها خوفاً من وقوع الحرائق.

كما ذكرت صحيفة إيميرتس 247 أن شركة كونكورديا التي تدير الخدمات المجتمعية في منطقة أبراج بحيرات جميرا حظرت التدخين في جميع الطوابق التي تقع تحت الأرض، بالإضافة إلى منع التدخين في المصاعد، تحت طائلة غرامة مالية 200 درهم للمخالفين.

وفي ديسمبر 2012، قالت شرطة دبي إن الحريق الذي وقع في برج تمويل بمنطقة أبراج بحيرات جميرا الذي لا يزال قيد الترميم في الوقت الحالي نتج عن عقب سيجارة ألقيت في صندوق قمامة يحتوي على أوراق ومواد قابلة للاشتعال.

يذكر أن بلدية دبي تغرم المدخنين بمبلغ 500 درهم عند رمي أعقاب السجائر في الشوارع.

عن admin

شاهد أيضاً

شركة تجول تطلق عروض على حجوزات الفنادق والطيران في السعودية حتى 18 اغسطس

سفاري نت – متابعات بعد النجاح البارز الذي حققته على موقعها الرسمي tajawal.ae في يناير …