​كيف تقضي 24 ساعة جميلة في ​اسطنبول ؟

دبي- سفاري نت

إن كنت في رحلة محدودة الوقت لأوروبا أو في زيارة خاطفة لتركيا و أردت زيارة مدينة اسطنبول العريقة في يوم واحد ، فما عليك إلا أن تتبع خطواتي التالية:

9:00 صباحا، تناول فطورك تحت الجسر . جسر الجالاتا الذي يعبر المدخل إلى البوق الذهبي , بسلسلة من المطاعم و المقاهي  المغطاة تحت الأقواس و على الماء مباشرة . اطلب الكافالتي ( الفطور ) شاي تركي أحمر قوي  و لحم محشو بالجبنة و شاهد تدفق العبارات و الزوارق البخارية وهي توصل أهالي إسطنبول إلى أعمالهم عابرة القارتين .

10:00 ،إبدأ زيارة معالم المدينة  في 24 ساعة , لديك وقت لمشاهدة أروع معالم المدينة, لذا اتجه أولا إلى تلَة آيا سوفياالتي كانت مركز المسيحية في الكون , ثم تحولت بعدها إلى مسجد رائع و أما الآن فهي متحف باهر . بعدها إذهب إلى قصر توبكابي الذي كان قلب الإمبراطورية العثمانية لقرون عدة شغلت خلالها من بلاد ما بين النهرين إلى فيينا . في القصر منزل الحريم المشهور , و ألماسة التوبكابي و مجموعة نادرة من شعر النبي محمد صلى الله عليه و سلم .

12:00 ظهرا، حان وقت الغذاء, مع محلات الوجبات الجاهزة في ميسر كارسي أو السوق المصري , إختيار جيد من حيث الجو العام . فبإمكانك وأنت تجلس فوق سراديب السوق الداخلية مشاهدة المتسوقين يبحثون عن صفقات جيدة في الأسفل ,  يشترون خليط العسل و الفستق الذي يسمى ” المطرقة ” أو ” الفياجرا التركية ”  أو يساومون على سعر لعبة الطاولة .

13:00 ، قم بزيارة متحف الكورا , وهو كنيسة بيزنطية صغيرة مغطاة بأحد أجمل الفسيفساء و الموزاييك التي أبدعتها الإمبراطورية القديمة على الإطلاق . من هناك , استمتع بتحريك قدميك مشيا  إلى أجمل المساجد في المدينة .

سليمانية كاني .بهذا البناء, استطاعت الإمبراطورية العثمانية أخيرا أن تبني قبة أكبر من آيا سوفيا , على الرغم من مرور 1000 عام على تشييد تلك الأخيرة .تم تصمييم السليمانية على يد أمهر مهندسي المعمار العثمانيين, ميمار سينان, ببناءه الداخلي الفسيح الذي يخلو بذكاء من الأعمدة و الدعامات .

 

15:00  عصرا،حان الوقت لبعض التسوق في جو من العصور الوسطى غراند بازار . السوق الضخم المغطى كان يوما المركز الإقتصادي المركزي الذي تعتمد عليه الإمبراطورية, وكانت القوافل القادمة من بغداد و سيراييفو تعبر ردهاته . حول المنطقة المغطاة ( المعروفة باسم كابيلي كارسي )  شوارع تعج بالمتاجر الحديثة ، كما تعتبر تاتاكيل أحد المناطق التي تستحق الزيارة . هناك ستجد كل شيء من لباس تركي تقليدي مضفر بخيوط ذهبية إلى آلة ميكانيكية لصنع الزبدة .

 

17:00 حان الوقت لإراحة هذه العضلات المتعبة في حمام تركي أصيل . لا يروق لذوق الجميع , ولكن  حمام سيمبيرليتاس يقع بشكل ملائم بالقرب من غراند بازار ويقدم كل شيء من الحجار الساخنة إلى المدلكين الضخام . سيُصدعون عظامك بينما يقترحون عليك أن بقشيشا كبيرا لربما يريحك من هذا العذاب بسرعة .

 

18:00 هذا هو وقت تحفيز حواسك بطريقة أخرى , ففي إستطنبول الحديثة  يقع  مقهى المتحف الفني  على جانب البوسفور حيث يعطيه المكان حيوية خاصة , و يحتوي المتحف بحد ذاته على جدول من المعارض المنتشرة .إلى جانب المجموعة الدائمة من الفن التركي .

19:00 وقت العشاء . اتجه إلى أعلى التلة إلى منطقة المقاهى / المطاعم / و الحياة الليلية الرئيسية في إسطنبول , منطقة بيوغلو, أفضل ما في مجموعة المطاعم هو مطعم 360 , يقدم طعاما منوعا من نكهات مختلفة  في الطابق الأعلى من شقق مصر , بإطلالة 360 درجة على المدينة في الأسفل .

21:00 شق طريقك إلى منظقة  بيوغلو أسماليميست و هي شوارع تضم أكثر المقاهي حيوية و صخب  في المدينة.بادين هو الشارع الأقدم بينما شارع  أسماليميست هو مدينة تتدفق بالمشروبات المتجددة دوما .

24:00 بعد أن تتفقد بابيلون, مركز منطقة نيفيزاد  من اجل بعض الموسيقا التي تعزف أمامك , مباشرة قم بجولة خلفالسيك باساج في وسط  بابيلون . في يني كارسي كاديسي , ستجد الباي كورباسي سوب– وهو مقهى يقدم حساءإسكمبي حتى الساعة الرابعة صباحا . لا تسأل ماذا في الحساء. فقط اغمرها بزنجبيل إضافي للوقاية من أي  أمراض ناجمة و مفاجئة بينما تجوب تركيا . أخيرا استسلم للنوم عند صوت أذان الفجر و تمتع بأحلام سعيدة عن كل ما شاهدته في إسطنبول المجيدة .

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل النشاطات الاستثنائية في جزيرة كانديداسا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر اندونيسيا من الوجهات السياحية الممتعة والمميزة ، وعند البحث عن …