بالصور…الرابحون و الخاسرون في صناعة السفر في 2015

متابعه – سفاري نت

في تقرير تم نشره في موقع صحيفة “الديلي ميل”البريطانية تم الكشف عن الفائزين والخاسرين في الأشهر 12 الماضية، فما هي التحسينات التي شهدها هذا المجال وماهي الجوانب التي ازدادت سوءا أو تحتاج إلى المزيد من التحسين؟.

14303020884913_47_Image_Main

الطيران
لم يسهم تراجع أسعار النفط في العام الماضي عن تخفيضات كبيرة في أسعار تذاكر الطيران حيث أنها انخفضت بنسبة ​​خمسة في المائة فقط، وفي شهر مايو ألغيت Air Passenger Duty على الرحلات الاقتصادية لأقل من 12 عاما، كما أن العديد من شركات الطيران منخفضة التكلفة أدخلت أو أعلنت عن خدمات عبر الأطلسي من المملكة المتحدة منها على سبيل المثال طيران النرويج الذي بدأ رحلات جوية إلى بورتو ريكو  في الشهر الماضي، وستبدأ رحلاتها إلى بوسطن وسان فرانسيسكو في فصل الربيع القادم.

وكان هناك أيضا تقدم في حقوق الركاب، حيث قضت محكمة العدل الأوروبية أنه بموجب لوائح الاتحاد الأوروبي، يجب على الشركات أن تدفع تعويضات عن التأخير الناجم عن المشاكل التقنية في الطائرات، وهو الشيء الذي تحاول العديد من الناقلات الجوية بشكل متكرر تجنبها.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

عبور القناة
من المفترض أن يكون الوصول إلى القارة عبر النفق الأوروبي أو على العبارة دوفر كاليه سريعا وخاليا من المتاعب، ولكن بالنسبة لكثير من المسافرين لم يكن هذا هو الحال في فصل الصيف، حيث أن نشاط المهاجرين في جميع أنحاء منطقة كاليه، بالإضافة إلى الإضراب عن العمل من عمال MyFerryLink أسفر عن تعطيل كبير للقطار المكوكي وخدمات العبارات، والاختناقات المرورية على M20 في كينت.

St-Pancras-international--006

السفر بالقطار الأوروبي
في مايو، بدأ يوروستار تقديم خدماته على مدار السنة من لندن إلى جنوب فرنسا، والوقوف في ليون، ثم أفينيون ومرسيليا، مع قطارات متوفرة خمس مرات في الأسبوع في فصل الصيف، وستقدم خدمات أخرى من جنوب هولندا إلى إيطاليا وسلوفينيا في فصل الربيع.

Ritz-Carlton

الإقامة
شهد الاتجاه لتأجير الغرف والشقق والمنازل عبر مواقع ‘peer-to-peer’ نموا كبيرا على مدى العام الماضي، حيث أن 3.1 مليون من المقيمين في المملكة المتحدة قد استخدموا على ما يبدو الموقع الرائد في السوق Airbnb لرحلاتهم.

bag_cash

تكاليف العطلة
أصبحت الفنادق والمطاعم أرخص بشكل ملحوظ في العديد من البلدان، وذلك بفضل أسعار صرف العملات التي أضحت أكثر ملاءمة، ففي منتصف شهر يوليو، ارتفع الجنيه مقابل اليورو إلى أعلى مستوى له منذ ثماني سنوات، وتشمل الدول الأخرى الشعبية حيث كانت أسعار الصرف أيضا أفضل بكثير النرويج وتركيا وجنوب إفريقيا وأستراليا، ولكن ليس الولايات المتحدة أو الرحلات التي ترتبط بالدولار الأمريكي.

150707111333-world-top-10-cities--krakow-super-169

السلامة
لقد كان العام مقلقا للمسافرين، خاصة بعد الهجوم الإرهابي المروع الذي شهده المنتجع التونسي سوسة في يونيو الماضي حيث قتل 38 من البريطانيين، بالإضافة إلى الطائرة الروسية التي انفجرت على شبه جزيرة سيناء في أكتوبر، وأحداث الشهر الماضي في باريس، ولكن ذلك لا يعني الامتناع عن السفر، فقد أظهرت إحصائية حديثة أن إمكانية الوفاة في حوادث الطرق أعلى من إمكانية الوفاة في حادث إرهابي.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على اهم فعاليات مهرجان الريع في ياس مول 2017

سفاري نت – متابعات –  عرض للأزياء لأحدث صيحات موسم الربيع 2017 على مدار 3 …