السياحة السعودية تطلق برنامج “العمرة الممتدة” الشهر المقبل

الرياض – سفاري نت

حددت الهيئة العامة للسياحة التراث الوطني الشهر المقبل موعداً لإطلاق برنامج “العمرة الممتدة”، الهادف لإتاحة الفرصة للمعتمرين من خارج المملكة بزيارة المناطق الأثرية والترفيهية، والاستفادة من العوائد السياحية في مختلف المناطق غير مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

وقال ماهر جمال رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة أن البرنامج الذي سيطلق الشهر المقبل يأتي ضمن اهتمام الدولة بتنويع مصادر الدخل.

وأضاف أن “برنامج “العمرة الممتدة” إذا نفذ باحترافية سيحقق عوائد كبيرة للمملكة، وسيكون أحد ركائز السياحة وتنويع مصادر الدخل للبلاد خاصة إذا تدفقت جموع المعتمرين نحو الطائف والباحة وأبها وغيرها من المناطق الأخرى ليرى الزائر التنوع الثقافي والتراثي الكبير في المملكة، كما أن اختلاف درجات الحرارة بين منطقة وأخرى سيساعد في نجاح هذا البرنامج.

وأردف ماهر جمال أن نجاح البرنامج سينعكس إيجابا على العديد من القطاعات، منها قطاع النقل البري، والأجرة، والنقل الجوي، وقطاع الضيافة والإيواء والفنادق والأسواق والصحة وغيرها، فضلا عن تأثيره في الهجرة نحو المدن.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة أن القطاعان الحكومي والخاص يعولان كثيراً على خطة تمثل أرقامها تحديات حقيقية، حيث تستهدف 20 مليون معتمر بدءا من العام 2020م.

عن admin

شاهد أيضاً

8

انطلاق مهرجان النكهات في حديقة ام الامارات بابوظبي 30 مارس المقبل

سفاري نت – متابعات تستضيف حديقة أم الإمارات «مهرجان النكهات» لمدة عشرة أيام، والذي سيضم …