اليوم.. الرياض تشهد تظاهرة جوية فريدة من نوعها

متابعه – سفاري نت

تزامنا مع الإجازة الطلابية والأجواء الربيعية تنطلق اليوم الجمعة فعاليات الملتقى الثاني للطيران العام وذلك في مطار الثمامة بمدينة الرياض.

وأوضح المدير التنفيذي لنادي الطيران السعودي الاستاذ عبد الله بن منصور الجعويني أن الملتقى سيحضى بعروض جوية وأرضية تشمل  عرض الجايركبتر وعرض البراموتر وعروض الرموت كنترول وعرض الجناح الثابت.

وأبان الاستاذ عبد الله الجعويني في تصريح صحفي بهذه المناسبة أن الملتقى ينظم للمرة الثانية من قبل نادي الطيران السعودي ، مؤكدا أن هذا العام سوف يشهد عروضا وفعاليات جديدة ، مشيرا أن الملتقى سيكون مفتوحا للجميع وللعوائل بشكل مجاني للاستمتاع بالفعاليات والعروض الجوية.

وأفاد أن العروض ستكون جوية وأرضية وتنفذ من طيارين سعوديين متمكنين ، مبينا أن نادي الطيران السعودي يشرف على مجموعة من الأنشطة وهي الطيران الشراعي, والطيران الشراعي بمحرك, وطائرات ذات التحكم والقفز المظلي، وطائرات الطيران الخفيف (LSA)، والجايروكوبتر.

وأشار أن نادي الطيران السعودي يمثل المملكة من خلال عضويته في الإتحاد الدولي للطيران (FAI).

وقدم الاستاذ الجعويني في نهاية تصريحه شكره للشركات الراعية للحفل وهم شركة السلام للطيران وطيران ناس وشركة الوعلان للطيران وشركة ميد جولف للتأمين.

 من ذات الجهة أوضح رئيس لجنة الطيران العام بنادي الطيران السعودي الكابتن عايد بن عضيب القاسمي  أن يشهد حضورا متميزا للهواة من مختلف رياضات الطيران، ومن هواة التصوير عطفا لتزامنها مع الإجازة الطلابية والأجواء الربيعية

وأوضح الكابتن عايد القاسمي أن الفعاليات سوف تشمل عروض الطيران الرياضي بمختلف أنواعه والطيران الشراعي ، إلى جانب عروض طائرات التحكم عن بعد، وبطائرات متنوعة في الأشكال والأحجام نحو خمسين طائرة.

وعدّ رئيس الطيران العام الملتقى من المناسبات المهمة لرياضة الطيران، التي تجمع الهواة من مختلف مناطق المملكة، مبينا أن النادي يشهد إقبالاً متزايداً من هواة أنشطة الطيران سنويًا، إضافة إلى الدور الذي يقوم به النادي في التنظيم والإشراف على فعاليات أنشطة الطيران والرياضات الجوية، ومشاركة أعضائه في البطولات والمحافل المحلية والدولية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

3

القطرية تخطط لتدشيت فندقين جديدين في فرنسا

سفاري نت – متابعات تسعى الخطوط القطرية خلال السنوات المقبلة تعزيز محفظة قطاعها الفندقي في …