بالصور…أجمل المدن اليونانية على الإطلاق

متابعه – سفاري نت

اليونان هي بلد متوسطي تفتخر بوفرة من المدن الصغيرة والكبيرة فيها.  وقد تم تأسيسها في العصور القديمة أو البيزنطية، ومنذ ذلك الحين وهي تحافظ على جمالها، وهنا سنلقي نظرة على أجمل المدن اليونانية الموزعة على جزرها.

10- مدينة خانيا، جزيرة كريت

مدينة خانيا هي المدينة الثانية من حيث الحجم في جزيرة كريت، كما أنها تحتوي على مزيج من الحضارات التي بدورها تجذب دائمًا السيّاح لها.

 

09- مدينة ناكسوس

مدينة ناكسوس أيضًا تعتبر من أهم المدن السياحية في اليونان، حيث تجد فيها أهم الآثار الكاثوليكية، كذلك الطبيعة الأصيلة كما سمّاها المصدر، ويقصد بها أشجار الزيتون.

 

08- مدينة موليفوس، جزيرة ليسبوس

في مدينة موليفوس تجد مجموعة مميزة من الينابيع الساخنة التي تعتبر مركز الجذب للزوار القادمين للمدينة، كما أنها تحتوي على قلعة بيزنطية أثرية مميزة وتتناثر فيها المقاهي والمطاعم.

 

07- مدينة خورا

في مدينة تنتشر المنازل البيضاء، وهو طابع منتشر في المدينة بشكل عام. كما أن المدينة تتميز في انعدام الإزدحام فيها، حيث أن الزائر سيجد بأن عدد السيارات قليل جدًا وهذا ما يشجّع للسير فيها وبين أزقتها.

06- مدينة مونيمفاسيا

مدينة مونيمفاسيا تقع على جزيرة صغيرة منفصلة عن اليابسة اليونانية وذلك بسبب زلزال حصل قبل الميلاد بـ 3 قرون. وهذا ما أضاف إليها طابعًا معماريًا تاريخيًا. تعتبر المدينة منشأً للطعام اليوناني حيث تقدّم هناك أفضل وجباتهم.

05- مدينة القديس نيكولاوس

مدينة القديس نيكولاوس تمتاز بتواجد بحيرة Voulismeni التي تطل عليها تقريبًا كل مرافق المدينة.

04- بلدة بلاكا

بلدة بلاكا هي بلدة صغيرة من حيث الحجم، تتواجد بالقرب من العامصة اليونانية أثينا. يمكن تمييزها بشوارعها الضيقة ومقاهيها المنتشرة في الكثير من الأنحاء.

 

 

03- بلدة برجا

بلدة برجا تمتاز بساحل بحري مميّز، حيث يعتبر شاطئ البلدة من أجمل شواطئ الجزر اليونانية. كما تعتبر الأنشطة الصيفية في المدينة أحد أكثر عناصر الجذب للسياح، مثل رحلات القوارب والمطاعم ذات الطابع الأثري التي تقدم أشهى المأكولات البحرية.

 

 

02- بلدة ميتيورا

بلدة ميتيورا، اسمها يعني “البلدة المعلّقة” وهذا ما يظهر جليًّا في الصور الخاصة بالبلدة، حيث يظهر معبد تم نحت أطرافه للتلاقى مع صخور جبل “أثوس”. وتعتبر المدينة جزء من قائمة اليونيسكو الخاصة بالآثار.

01- بلدة أويا

بلدة أويا تتميز بهيكلية معقّدة في منازلها وأزقتها، ولكن أكثر ما يجذب سكّانها والزائرين كذلك هي شواطئها الجميلة والمدرجّات التي تطل على هذه الشواطئ.

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …