عروض الطيران بالثمامة تبهر الجمهور في الملتقى الثاني للطيران العام

الرياض – عبدالعزيز السعد

شهد مطار الثمامة الجوي امس اليوم الجمعة ، فعاليات ” الملتقى الثاني للطيران العام “, الذي ينظمه نادي الطيران السعودي بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني، بحضور الكابتن عبد الحكيم البدر مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للأمن والسلامة وبرعاية الكترونية من بوابة سفاري .

وقدم المشاركين عروضا متعددة في الطيران المدني شارك فيه مجموعة من أعضاء نادي الطيران السعودي وأكاديميات الطيران العام المرخصة، من قبل الهيئة العامة للطيران المدني ومدارس الطيران الرياضي

فيما قدم  فريق الحرس الملكي  عرضا مميزا ورائعا عبر طائرات “ترايك” وأنواع أخرى من الطائرات الصغيرة بالإضافة إلى طائرات الريموت كنترول الصغيرة.

وتعرف طائرات ” الترايك” و “باراموتور”  بالطائرات الشراعية، فهما تعتمدان على محركات مروحية مثبتة خلف الطيار أكبر وتحتوي على عربات ثلاثية العجلات من اجل الإقلاع.

وغالبا ما تتكون تلك الطائرات بمقعدين لطيران الترادفي ،كما أنه بالإمكان أن تأتي منها طائرة ذات مقعد واحد، ، وفي الغالب تأتي مظلاتها على شكل مستطيل بالإضافة للشكل التقليدي الهلالي لكنه قليل الاستخدام، كما أن المظلة المستطيلة مماثلة تماما للمظلات المستطيلة المستخدمة في القفز الحر ومن حيث بعض الصفات الفنية.

و” باراموتور” احد الطائرات الشراعية، التي استخدمت في العرض، ذات المحرك الصغير تستخدم للاستطلاع الجوي وعمليات الإنقاذ.

من جانبه، قال عبدالله بن منصور الجعويني عضو مجلس الإدارة المدير العام التنفيذي لنادي الطيران السعودي أن الملتقى شهد مشاركة ما يقارب 18 طائرة من فئة الطائرات الخاصة النفاثة، والطائرات الخاصة المروحية ذات المحرك الواحد، وطائرات رياضية قادمة من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج.

وبين الجعويني ، أن الهدف من إقامة الملتقى هو تعزيز ثقافة الطيران لدى المجتمع والتعريف بالطيران العام والتقاء الشباب بالطيارين وتحفيزهم للانضمام مستقبلاً لهذا القطاع الحيوي، بالإضافة لإتاحة الفرصة للشركات والقطاعات ذات الصلة ومدارس تعليم الطيران بمختلف فئاته لعرض ما لديهم من خدمات يمكن تقديمها للراغبين بمجال الطيران.

 

 

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تبدا في رحلاتها المباشرة الى العراق

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية عبر حسابها الرسمي على شبكة تويتر …