“أكور للفنادق” تُعيّن مديراً عاماً جديداً في الشرق الأوسط

متابعات – سفاري نت

أعلنت مجموعة الضيافة الرائدة عالمياً "أكور للفنادق" اليوم عن تعيين أوليفييه غرانيه بمنصب مدير عام ورئيس تنفيذي للعمليات في منطقة الشرق الأوسط. وكان غرانيه يشغل سابقاً منصب الرئيس الأول للتطوير في أكور للفنادق الشرق الأوسط.

انضم غرانيه، الذي يحظى بخبرة تزيد عن 16 عاماً في قطاع الضيافة، إلى مجموعة أكور للفنادق عام 1999، عمل بداية كمدير مالي لمنطقة أوروبا الوسطى، وشغل بعدها عدة مناصب شملت نائب ريس التمويل المؤسسي ونائب رئيس أول للشؤون الاستراتيجية. وعقب انتقاله إلى دبي عام 2011 ترأس غرانيه فريق التطوير في أكور للفنادق الشرق الأوسط، وأشرف خلال السنوات الخمس الماضية على توقيع أكثر من 70 اتفاقية شراكة جديدة في المنطقة، وصل معدلها السنة الماضية  إلى اتفاقية جديدة كل اسبوعين. 

ويتولى غرانيه المنصب الجديد خلفاً للسيد كريستوف لانديه، الذي شغل هذا المنصب لأكثر من 15 عام ونجح بتوسيع محفظة أكور للفنادق من 9 فنادق عام 2000 إلى 71 فندقاً قيد التشغيل بنهاية عام 2015. ويتولى لانديه الآن إدارة العمليات الجديدة لأكور للفنادق في إيران، حيث تعتزم المجموعة النمو وتوسيع بصمتها هناك عقب افتتاح فندقي ايبيس ونوفوتيل في العاصمة طهران نهاية عام 2015.

وفي معرض تعليقه على التعيين الجديد قال جان جاك ديسور، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى مجموعة أكور للفنادق لمناطق البحر المتوسط والشرق الأوسط وافريقيا: "منذ انتقاله إلى مكتبنا في دبي عام 2011 استطاع اوليفييه اثبات مقدراته من خلال تعزيز التوسع في هذه المنطقة الحيوية من خلال توطيد العلاقة مع الشركاء وكسب ثقة شركائنا الجدد".

وأضاف ديسور: "عمل اوليفييه لدى أكور للفنادق في أوروبا لأكثر من 10 سنوات قبل الانضمام إلى فريق عملنا بالمنطقة، ويجلب معه اليوم مزيجاً فريداً يجمع بين المعرفة القوية للأسواق المحلية والخبرة العالمية.

وتقدم ديسور بالشكر للرئيس التنفيذي للعمليات السابق كريستوف لانديه، مشيداً بجهوده الكبيرة خلال السنوات الـ15 الماضية التي ساهمت بتوسيع المخفظة الإقليمية لأكور في الشرق الأوسط وترسيخ مكانتها كإحدى أسرع المجموعات الفندقية نمواً في المنطقة. 

بدوره أعرب اوليفييه غرانيه عن سعادته بشغل المنصب الجديد وقال: "أتطلع للعمل مع الفريق والإشراف على محفظة أكور للفنادق المتنوعة، بداية من العلامات الفاخرة والراقية، وصولاً إلى المتوسطة والاقتصادية. وأضاف: "نركز على تعزيز القيمة لشركائنا في الوقت الذي نسعى فيه لمواصلة توسيع محفظتنا في المنطقة وتحسين جودة خدماتنا بشكل يرقى لتطلعات العملاء".

وتدير مجموعة "أكور للفنادق" حالياً أكثر من 70 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط تضم بمجملها نحو   18,000غرفة في 10 دول تشمل البحرين ومصر والاردن وايران والكويت ولبنان وعُمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. ولدى المجموعة أيضاً 55 فندقاً قيد الإنشاء في المنطقة، مما يرفع عدد الغرف بواقع 15,000 غرفة.

وقبل انضمامه إلى "أكور للفنادق" عمل غرانيه في التدقيق والاستشارات المالية مع شركة ديلويت آند توش لمدة 10 سنوات، وهو حاصل على شهادة بكالوريوس من جامعة جرينوبل للعلوم وماجستير في إدارة الأعمال من كلية ESSEC للأعمال في باريس.

 

عن admin

شاهد أيضاً

فندق “The Alila Manggis” يوفر الهدوء التام والمناظر الطبيعية بجزيرة بالي

سفاري نت – متابعات  تشتهر بالي بتراثها الروحي ومناظرها الطبيعية، مما يجعلها ملاذا استوائيا جذابا، …