مجموعة سويسوتيل العالمية توسع حضورها في منطقة الشرق الأوسط بافتتاح فندق جديد في السعودية

الرياض – سفاري نت

أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات سويسوتيل عن عقد اتفاق مع شركة محمد ابراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار "ماسك"  لإنشاء فندق سويسوتيل الخُبر بـ 180غرفة في المملكة العربية السعودية.

 

وسيقع فندق سويسوتيل الخُبر، المقرر افتتاحه في 2019، في مشروع "ماسك" بزنس بارك في مدينة الخبر محتلاً بذلك موقعاً مميزاً ضمن القسمين التجاري والسكني لمنطقة الهدى يقوم على مساحة 55 ألف متر مربع (ما يقارب 592 ألف قدم مربع) مخصصة لمكاتب مميزة ومتاجر البيع بالتجزئة، ليشكل بذلك معلماً بارزاً في المنطقة الشرقية.

 

بالإضافه إلى 180 غرفة ضيوف سيضم سويسوتيل الخُبر قاعات للاجتماعات والمؤتمرات ممتدة على مساحة 1300 متر مربع (ما يقارب 14 ألف قدم مربع) بالإضافة إلى حوض سباحة ومطعم جريل ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي منها "كافي سويز" و"سويز غورميه".

 

وتأكيداً على اهتمام العلامة بجانب الصحة واللياقة البدنية، سيوفر الفندق المنتجع والنادي الصحي "بيوروفال" الذي تشتهر به العلامة مع  حوض سباحة خارجي على سطح الفندق .

 

هذا الصرح العقاري المتعدد الاستخدامات سوف يوفر 20 شقة سكنية فاخرة بتصميم عصري تحتوي على كافة وسائل الراحة الفاخرة وخدمات على مدى الساعة للمقيمين تحت مفهوم الإقامة "سويسوتيل ليفينغ".

 

ويشكل هذا الإعلان المشروع الأول لسويسوتيل مع الشركة الأم لمجموعة فنادق ومنتجعات إف آر إتش آي، المقام في قلب منطقة النفط الواقعة في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية والتي تعد مدينة الخُبر مركزها التجاري، كما يقع الفندق على مقربة من مدينة الظهران موطن شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة  طاقة في العالم وبالقرب من القنصلية الأمريكية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وتقع المنطقة بشكل عام على بعد مسافة قصيرة من الخليج العربي وترتبط بالبحرين عن طريق جسر بطول 25 كلم.

 

وبهذه المناسبة، قال سامي ناصر، نائب الرئيس الأول للعمليات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقا والهند لمجموعة إف آر إتش آي: "إن الاستمرار بالعمل على توسيع حضورنا في المملكة العربية السعودية يعد أمراً رئيسياً لنمو علاماتنا الفندقية الفخمة الرائدة في العالم، ومنذ ظهور علاماتنا الفندقية في المنطقة لأول مرة منذ أكثر من خمس سنوات في مكة المكرمة، أثبتت علامتنا جدارتها في ملاءمة متطلبات قطاعي الأعمال والسياحة الدينية في سوق السفر الذي يشهد تطوراً متزايداً".

 

وتعمل شركة "ماسك" على تطوير المشروع وهي إحدى أكبر شركات الاستثمار في المملكة العربية السعودية مع سجل حافل من الإنجازات المحلية والعالمية في مجالات الخدمات المالية، والعقارات، والزارعة، والصناعات التحويلية، والتجزئة. كما أن الشركة مسؤولة عن العديد من المشاريع العقارية كالمساهمة في إعادة تطوير برج "ساوث بانك" في لندن وكذلك  مركز بيع التجزئة  على طريق الملك فهد في العاصمة الرياض، وإنشاء برج سكني فاخر، ومكتب ذو تصميم فني مميز في جدة، بالإضافة إلى مشروع ذاخر الضخم المتعدد الاستخدمات في مكة المكرمة والذي هو قيد التطوير.

 

وبهذا الصدد، قال إحسان بافقيه، الرئيس التنفيذي لشركة ماسك: "شركتنا فخورة بالتعاون مع مجموعة فنادق ومنتجعات إف آر إتش آي لإنشاء أول فندق سويسوتيل في المنطقة الشرقية".

 

وتابع بقوله: "نحن نؤمن بأن مشروع ماسك بزنس بارك وفندق سويسوتيل سيشكلان مجتمعاً متكاملاً رائعاً لأوقات العمل والترفيه على حد سواء ونحن نأمل أن يكون وجهة رئيسية تمتع زبائننا وضيوفنا".

 

وتشكل إضافة فندق سويسوتيل الخُبر تكملة لمحفظة الأعمال النامية التابعة لفنادق إف آر إتش آي التي يتم تطويرها في المملكة العربية السعودية بما فيها فنادق سويسوتيل، ورافلز، وفيرمونت في جدة والمقرر افتتاحها قبيل عام 2020، إضافة لـ "فيرمونت الرياض بزنس غيت"  الذي سيفتتح  خلال العام الحالي.

 

وسيتم افتتاح فنادق سويسوتيل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات المقبلة بداية من سويسوتيل الجداف في الإمارات العربية المتحدة، وسويسوتيل ستي ستارز شرم الشيخ بالإضافة إلى فندق في "القاهرة الجديدة" تحت اسم سويسوتيل القطامية في مصر.

 

وبالإجمال تمتلك مجموعة إف آر إتش آي 19 فندقاً وأكثر من 7 آلاف غرفة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، إضافة لـ 18 فندقاً في مراحل متفاوتة من العمل تضم 5 آلاف غرفة. ومع سويسوتيل الخُبر يصبح مجموع فنادق إف آر إتش آي في المملكة العربية السعودية ثمان فنادق، من بينها ثلاثة فنادق تضم أكثر من 3 آلاف غرفة للنزلاء، و5 فنادق تضم 1200 غرفة قيد الإنشاء.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

ماينور للفنادق تدشن منتجع أڤاني في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أعلنت فنادق ماينور التي تملك محفظة واسعة مؤلفة من 155 فندقاً …