8 أسباب تدفعك لاستخدام الحافلات في دبي

دبي – سفاري نت

تقدم دبي لسكانها العديد من الخيارات للمواصلات العامة، ومن بينها الحافلات التي تربط أجزاء المدينة على مدار الساعة، و تيسر التنقل على المقيمن والسياح على حد سواء ضمن أجواء مميزة ومريحة.

وفيما يلي مجموعة من الأسباب التي تدفعك لاستخدام الحافلات في دبي بحسب موقع واتس أون الإلكتروني:

1- توفير المال

تعتبر تكلفة استخدام الحافلات في دبي منخفضة بالمقارنة مع باقي وسائل النقل، حيث تتراوح أجرة التنقل في الحافلة بين 3 و15 درهم فقط، ويمكن على سبيل المثال التنقل بين مول الإمارات ومنطقة ديرة ذهاباً وإياباً مقابل 20 درهم فقط، في حين تقدر تكلفة نفس الرحلة بسيارة الأجرة بحوالي 150 درهم.

 

2- التسلية والاستماع للموسيقى

تستغرق الرحلة في الحافلة وقتاً طويلاً بالمقارنة مع السيارات الخاصة وسيارات الأجرة، وهذا ما يمنحك بعض الوقت للقراءة أو الاستماع للموسيقى على هاتفك المحمول

 

3- تنقلك إلى أي مكان في دبي

تغطي شبكة حافلات دبي حوالي 87% من المناطق الحضرية، وهناك 111 خط تغذي 28 منها محطات المترو و 11 خط تصل إلى المدن المجاورة لدبي.
 

4- حافلات متنوعة

هناك أشكال وأحجام عديدة للحافلات في دبي، منها 170 حافلة بطابقين، و945 حافلة عادية و 346 حافلة مؤلفة من عربتين، وتتميز جميع هذه الحافلات بأجواء هادئة وراقية وآمنة، وتعتزم هيئة الطرق والمواصلات تزويد 100 من محطات الحافلات في دبي بخدمة الواي فاي المجانية.
 

5- سهولة الاستخدام

يمكن الدخول على موقع هيئة الطرق والمواصلات للحصول على معلومات تفصيلية عن مخطط وأوقات الرحلات للحافلات، حيث تتوفر خرائط تفاعلية تعطي آخر التحديثات للرحلات، كما يوجد بالقرب من كل محطة وقوف للحافلات إشارت طرقية تعطي معلومات عن خط سير الرحلة ومواعيد الوصول والانطلاق.

 

6- الربط مع محطات المترو

فضلاً عن وجود صلة مباشرة بين معظم محطات المترو وخطوط الحافلات في دبي، تستخدم بطاقات نول الخاصة بالمترو للتنقل بالحافلة في دبي، ويمكن الحصول على هذه البطاقات من أي محطة للمترو، وفي نفس الوقت تشكل الحافلات صلة وصل بين هذه المحطات والعديد من المناطق التي لا يصل إليها المترو.

7- سكاي باص

خدمة نقل عملية تربط عشرات الفنادق مع مباني مطار دبي، وتغطي منطقة جميرا بيتش ريزدنس ومدينة دبي للإنترنت وتيكوم بالإضافة إلى 9 مناطق أخرى، كما تقدم وجبات خفيفة للمسافرين.

 

8- قواعد استخدام الحافلات

– تذكر أن البطاقة الذكية الخاصة بك يجب أن تكون جاهزة للتفتيش.

– الصفوف الثلاثة الأمامية محجوزة للإناث.

– لا يجوز الأكل والشرب أو التدخين على متن الحافلة.

– لا يسمح باصطحاب الأمتعة ذات الحجم الكبير، والمواد الخطرة، والحيوانات على متن الحافلة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور والفيديو .. الفلبين تخطط لمنتج سياحي رائع وصديف للبيئة

سفاري نت – متابعات كشف مهندس معماري عن خطط لإقامة منتجع مذهل وجديد وصديق للبيئة …