لماذا يذهب الأغنياء إلى دبي؟

دبي- سفاري نت

تعد دبي واحدة من أبرز مدن العالم جذبًا لرجال الأعمال والمستثمرين، حتى بات يطلق عليها “جنة الأغنياء”، والملاذ الآمن لهم، ولأموالهم، وذلك بفضل عدد من القرارات والقوانين الجاذبة لرجال المال العرب والأجانب من كافة دول العالم.

قد يكون هناك انتكاسة طفيفة في الآونة الأخيرة، لكن محللين قالوا إن الأموال الأجنبية لا تزال تتدفق. كما تعتبر دبي ملاذ آمن للسكان من كافة دول العالم.

ومن بين الأسباب التي تجعل دبي مكانًا جاذبًا للأغنياء، هو قانون الإمارات للضرائب، والتجارة الخارجية، والعلاقات الدولية القوية، بالإضافة إلى الإطار القانوني الذي يسمح للاجناب بتملك المشاريع بنسبة 100%، كما تمتلك دبي مكانة عالمية كمركز للسفر.

وذكر تقرير ديلويت، بعنوان “دبي: وجهة للثروات العائلية وثروات الشركات”، أنه بالإضافة إلى اعتبار دبي وجهة سياحية من الدرجة الأولى، ومركزاً رائداً للخدمات المالية في العالم، تتميز هذه المدينة بكونها منطقة آمنة للأفراد القادمين من باقي دول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأوسط، ومنطقة بديلة لثروات واستثمارات العائلات الثرية من جميع أنحاء العالم.

وقال التقرير الذي أصدرته الشركة المتخصصة في تدقيق الحسابات والضرائب والاستشارات الإدارية والمشورة المالية أمس إن دبي من ثالث مراكز التصدير وإعادة التصدير في العالم بعد كل من هونغ كونغ وسنغافورة، كما أن دبي تجذب المستثمرين من أفراد وشركات بفضل تنوعها الاقتصادي وتطبيق المعايير واللوائح الدولية.

تشريعات صارمة:

وقال وليد شنيارة، الشريك المسؤول عن خدمات العملاء الخاصة بإدارة الثروات في ديلويت الشرق الأوسط – ديلويت برايفت، يتميز قانون مركز دبي المالي العالمي بإطار قانوني عام وبمحاكم خاصة ومكاتب تسجيل وصايا لغير المسلمين. كما يتميز هذا المركز بقواعد صارمة فيما يتعلق بمكافحة تبييض الأموال لتأكيد موقعه كمنافس قوي في الساحة المالية الدولية. مناخ استثماري

وبعد فوز دبي باستضافة معرض اكسبو 2020، تتوقع المدينة استقبال 25 مليون زائر، غالبيتهم من رجال الأعمال والمستثمرين والمهتمين بالاستثمار والتجارة. وليس خلو دبي من الضرائب هو فقط الذي يجذب المستثمرين بل هي توفر مناخاً استثمارياً جاذباً ومنفتحة تجارياً على العالم أجمع. ومن أهم الشركاء التجاريين لدبي الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

ويمثل الأجانب 80 % من سكان دبي مما يجعلها مدينة نابضة بالحياة المتنوعة ومتعددة الثقافات. وتكثر الشركات العائلية في دبي والمتوقع أن يساهم الجيل المقبل من الشركات العائلية الاستمرار في المساهمة في بناء اقتصاد الإمارة.

وتشارك أيضاً السيدات في إدارة الشركات العائلية بفاعلية حيث إن دستور الإمارات يعطي المرأة حقاً متساوياً مع الرجال، رغم أن عدد سيدات الأعمال في دبي ليس كبيراً.

مناطق حرة، ومفهوم مكتب العائلة الواحدة:

وبحسب تقرير ديلويت، فقد كان مركز دبي المالي العالمي (DIFC) من الرائدين في تطبيق مفهوم مكتب العائلة الواحدة (SFO) أي الشركة الخاصة التي تدير الاستثمارات والاستثمارات العائلية.

والنظام القضائي الأول لتعريف مكتب العائلة من الناحية القانونية، بحيث تم وضع التشريعات المتعلقة بمكاتب العائلة التي تعترف بمتطلباتها الفريدة ومسؤوليتها العامة المحدودة منذ عام 2008. في الواقع، إنّ تمركز هذه المكاتب في مركز دبي المالي العالمي يمكّن الشركات العائلية من الاستفادة من إطار قانوني وتنظيمي قوي ومن العديد من المهنيين المؤهلين وذوي الخبرات المتعمقة.

نمو اقتصادي

وقد اعتمدت دبي على مجالات اقتصادية أخرى تشمل السياحة والاستثمارات الخارجية التي تشجعها بقوة وتهيئ لها المناخ المناسب. كما تجذب دبي العمالة الماهرة من أنحاء العالم، مما يساهم في دفع عجلتها الاقتصادية.

دور محوري

أكد تقرير ديلويت، أن دبي تمتلك العديد من المناطق الحرة ومناطق اقتصادية خاصة تسمح للأجانب بالتملك بنسبة 100%، مما يجعلها محور اهتمام للعائلات المتنقلة دولياً وأعمالها. وفي إطار استمرار تأثير أسعار النفط على الاقتصاد الإقليمي، سيكون للجيل القادم من أصحاب الشركات العائلية المبادرين بمشاريع جديدة وناجحة دور محوري في النهوض المستمر باقتصاد دبي.

عن admin

شاهد أيضاً

kkkkkkk12

بالصور .. انشطة ترفيهية فخمة في دبي تعكس الرفاهية العربية

سفاري نت – متابعات تتميز دبي بالعديد من الاماكن السياحية المبهرة والنشاطات الممتعة ونقدم اليكم …