شيراتون خور دبي يصنع فرقاً نوعياً في السياحة الخليجية

الرياض – فهد الفهيد

في الشتاء حان الوقت لتنظر إلى المدينة بشكل مختلف، وتمتع بمشاهدة الأسواق الشعبية، والمتاحف والمطاعم التي تشتهر بها دبي القديمة، وتنطلق من أبراج شيراتون خور دبي.

 

حيث أطلقت شيراتون خور دبي في منطقة ديرة على الخور مبادرة سياحية لأول مرة بركوب الدراجات الهوائية وقدمت باقات لأستخدام الدراجات وتناول الطعام وللإقامة في الفندق، ودعت عشاق الدراجات لارتداء خوذهم وحمل خريطتهم ثم التوجه لاستكشاف شوارع دبي القديمة.

 

وتمثل المدينة القديمة وجهة سياحية خاصة في دبي، حيث توجد عدة مناطق غير مخصصة للسيارات على جانبي الخور، مما يجعل هذا المكان الأمثل للاستشكاف على ظهر الدراجة ابتداءً من منطقة البستكية، وهي عبارة عن متاهات من الشوارع المزينة بالطابع المعماري العربي والمتاجر والمتاحف، إلى قرية التراث والغوص، والأسواق الشعبية حيث يمكنك قضاء وقت مسلي بمساومة الباعة المحليين بأرخص الأسعار، إنها تجربة تعرّف بالتراث التقليدي لإمارة دبي خلال يوم واحد.

 

ويمكن لراكبي الدراجة فور انتهاء جولتهم السياحية الاستراحة في مطعم "فيفالدي من ألفريدو روسو" أو مطاعم "حتّا" في شيراتون الخور من أجل شحن طاقتهم وتناول الطعام.

 

التجارب العالمية

 

وأبدعت شيراتون خور دبي في تحفيز السياحة الشتوية من خلال تعزيز السياحة الفندقية وتوفير الأجواء العالمية من غرف ومطاعم تحاكي احتياجات السياح من خارج الخليج كالغرف اليابانية والمطاعم العالمية والهندية عندما تستمتع بمشاهدة عملية الطهي وتفاعل الطهاة مع بعضهم البعض وتطلّع إليهم وهم يعملون في مختلف نقاط الطهي.

واستطاعت شيراتون خور دبي تفعيل الثقافات العالمية من خلال تجربة الغرف اليابانية الأفضل للمسافرين اليابانيين بغرض الأعمال إلى دبي. حيث تتميز بإبداعات عصرية رائعة، كما توفر مدخلاً خاصاً لصالة نادي شيراتون من أجل التسجيل الخاص للوصول والمغادرة، إضافةً إلى إطلالة على الخور. سوف يستمتع النزلاء اليابانيون ومحبي الثقافة اليابانية بهذه التجربة.

وتستطيع أن تركب بساط الريح لتشعر كما لو أنك في الهند في هذا المطعم الحائز للجوائز في مزيج من النكهات والروائح والألوان. يقدم مطعم اشيانا باي فينيت – وهو أحد المطاعم الرائدة للأكلات الهندية في دبي – لرواده أطباقاً تقليدية مطبوخة على الطريقة التدريجية وتقدم بطريقة عصرية.

كما قد طرح مطعم أشيانا الواقع في فندق شيراتون خور دبي، عرض "تشوباتي" الجديد الذي يتضمن مجموعة من ألذ الأطباق الهندية التقليدية بيدي أمهر الطهاة في الهند وباستخدام أجود المكونات وأساليب الطهي المبتكرة ليرضي جميع ضيوفه.

 

على صعيد أخر أطلقت فلاي دبي درجة رجال الأعمال على متن رحلاتها، وتسلمت أولى طائراتها المزودة بالدرجة في أغسطس 2013، وتتسلم منذ ذلك الحين جميع الطائرات الجديدة مزودةً بالدرجة، ويتكون أسطولها اليوم من 50 طائرة جديدة من طراز بوينغ 800-737 الجيل الجديد معظمها مزودة بدرجة رجال الأعمال.

وتخدم فلاي دبي وجهات هامة في المملكة العربية السعودية هي: الرياض وجدة والدمام والطائف والمدينة المنورة وأبها وحائل وتبوك والقصيم والجوف وجازان ونجران والهفوف وينبع.

 

وفي هذا السياق، قال حمد عبيدالله، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في فلاي دبي: "تعد السوق السعودية من الأسواق الهامة لفلاي دبي، ويسرنا خدمة المسافرين السعوديين من جميع مناطق المملكة التي نُسير رحلاتٍ مباشرة إليها، حيث تتيح فلاي دبي للمسافرين بين بلدينا الشقيقين زيارة الأهل والأصدقاء بيسر وسهولة، كما يستفيد المسافرون من الشباب والعائلات من شبكتنا حيث يقومون بالسفر معنا مروراً بدبي إلى وجهاتٍ عدة في أوروبا من أهمها بوخارست وصوفيا وبراغ وإسطنبول، ووسط آسيا خصوصاً إلى يريفان وتبيليسي وباكو وكازخستان، وشبه القارة الهندية في كولمبو والمالديف وكاتماندو."

وفيما يخص تجربة السفر مع الناقلة، قال عبيدالله: "توفر فلاي دبي تجربة سفرٍ ذات جودة وبأسعار معقولة على الدرجة السياحية، وتقدم لمسافري درجة رجال الأعمال خدماتٍ إضافية تشمل المقاعد المريحة وتشكيلة من الوجبات المستوحاة من المطابخ العالمية وخدمة متميزة عبر موظفين متفرغين لخدمة مسافري الدرجة عبر جميع مراحل الرحلة، والتي تبدأ منذ إجراء الحجز وحتى الخروج من المطار، كما يمكنهم الاسترخاء في صالة رجال الأعمال في المبنى 2 من مطار دبي الدولي خصوصاً للمسافرين معنا عبر دبي إلى وجهات أخرى ضمن شبكتنا".

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. نادي ريميدي الصحي في فندق سانت ريجيس السعديات يقدم عروض استجمام رائعة

سفاري نت – متابعات يقدم نادي “ريميدي” الصحي في فندق سانت ريجيس ابوظبي , خدمات …