بالصور…الرحلة إلى برشلونة جاهزة للإقلاع

متابعه – سفاري نت

تجمع مدينة برشلونة صفات مدن البحر المتوسط الساحلية الساحرة كلها. مساحات استرخاء شاسعة، وشهور من الشمس الدافئة، والطعام الشهي الذي لا يقاوم ويجمع المطبخ المتوسطي بالأوروبي، والعمارة الساحرة التي لا يوجد في تصميمها مدينة أخرى في العالم، فقد خصّها المعماري أنطوني غاودي الشهير بعمارة تسحر الألباب بألوانها وتصميماتها.
برشلونة مليئة بالعمارة ذات الملامح القوطية، والتي تجمع الخزف والأسوار والواجهات الملونة والسيراميك، وتبدو المدينة في فخامتها كأنها قصر كبير مفتوح على البحر.

لبرشلونة سبعة شواطئ وهي مدينة حافلة بالمرح والمهرجانات وأماكن السهر والمقاهي التي تطل على ضفاف أحد النهرين الذين تقع على مقربة منهما.

بالنسبة للفترة من آخر يوليو إلى أول أيلول، فإن برشلونة تخلو من سكانها بينما تمتلئ بالسياح الذين يقصدونها من كل مكان. المواصلات المجانية تجربة مدهشة لكن للأسف كثير من المطاعم مقفلة بسبب العطلة وبعض الجهات التي تستحق الزيارة.
لكن أجمل فترة لزيارة برشلونة تكون في الربيع حيث كل شيء مناسب للسياحة الطقس الجميل وأجواء أعياد الفصح وبداية الربيع، ولكن العيب في هذه الفترة ارتفاع أسعار الفنادق وتذاكر الطيران، إلا أن كنت ستحجزين مثلاً لعائلتك مع “طيران العربية” حيث الأسعار مميزة دائماً وهناك عروض مستمرة.

بالنسبة للناس وعاداتهم الناس هنا فربما لن تحتاجي لكتيب “تعلمي الإسبانية في ثلاثة أيام” لحفظ بضعة كلمات، فالناس في برشلونة لا تهمهم كثيرا كلمات مثل “رجاء” و “من فضلك” و”شكرا”، على العكس من جيرانهم الفرنسيين مثلاً، الذين ينبغي أن تكوني حريصة في ترديد هذه الكلمات وتعلمها بالفرنسية قبل الذهاب إلى باريس.

من أهم المعالم التي يحرص الناس على زيارتها في برشلونة “كنيسة العائلة المقدسة” التي استغرق غاودي في بنائها 15 عاماً. الكنيسة معروفة بجمالها المبهر وارتفاعها كما أنها مليئة بالتماثيل والمنحوتات والرسومات، فهي تعتبر أحد أهم التحف الفنية المعمارية في العالم كله.

ومن المعالم التي لا غنى عنها أيضاً حين تكونين في برشلونة “بيت باتيو” و”المتحف الوطني للفنون” إذا كت تعشقين رؤية لوحات لبيكاسو وميرو ودالي.

زيارة برشلونة، إن أتيحت لك، فإنها ستكون واحدة من محطات العمر التي لا تنسى، وهي مكان مناسب للعرسان مثلما أنها ممتعة لشلة الأصدقاء والصديقات، وهي كذلك مكان متنوع يستوعب عطلة صيفية عائلية.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في مدينة جاوة اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك مدينة جاوه الاندونيسية الكثير من الاماكن السياحية الرائعة واليكم في …