نصائح وقائية للمسافرين

متابعه – سفاري نت

هناك عدد من الإجراءات والسلوكيات التي ينصح المسافر باتباعها للحفاظ على صحته وسلامته في السفر، هنا بعض منها.

# القاعدة الأولى عند السفر إلى بلد آخر هي: احرص على غلي الطعام أو طهوه أو تقشيره، أو انسَ الأمر. وتشير الدراسات، مع ذلك، إلى أنه يبقى احتمال أن تتعرض للإصابة بالمرض، حتى وإن كنت تتبع هذه القواعد.

المهم ألا تتناول الأطعمة من الباعة المتجولين. وأن تتجنب الحليب ومنتجات الألبان غير المبسترة، بما فيها الآيس كريم. كذلك تجنب اللحوم والأسماك والمأكولات البحرية النيئة أو غير مكتملة الطهو. الاهتمان بتناول الفواكه والخضروات التي يمكنك تقشيرها بنفسك، مثل الموز والبرتقال والأفوكادو، وعليك بالابتعاد عن السلطات والفواكه التي لا يمكن تقشيرها، مثل العنب والتوت.

# تجنب المياه غير المعقمة، سواء من الصنبور أو البئر أو مجرى النهر. وإذا كنت مضطرًا لاستهلاك المياه المحلية، فقم بغلي الماء لمدة ثلاث دقائق. تجنب مكعبات الثلج محلية الصنع أو عصائر الفاكهة الممزوجة المصنوعة من ماء الصنبور. ابق فمك مغلقًا أثناء الاستحمام.

# تناول ما شئت من المشروبات المعلبة أو المعبأة في عبواتها الأصلية، بما في ذلك المياه والمشروبات الغازية، طالما تكسر الختم على الوعاء بنفسك. وامسح أي علبة أو زجاجة قبل الشرب أو الصب. استخدم المياه المعبأة لغسل أسنانك. عند طلب المشروبات الساخنة، مثل القهوة أو الشاي، تأكد من انبعاث البخار الساخن منها.

# تأكد من أن الأطباق والأواني نظيفة وجافة قبل استخدامها. واغسل يديك كثيرًا، وقبل تناول الطعام دومًا. وإذا لم يكن غسل اليدين ممكنًا، فاستخدم الكحول المطهر على اليد بنسبة كحول لا تقل عن 60% لتنظيف اليدين قبل تناول الطعام. اربط شريطًا ملونًا حول صنبور الحمام لتذكيرك بعدم استعمال ماء الصنبور في الشرب أو غسل أسنانك.

# لا ينصح خبراء الصحة العامة عمومًا بتناول المضادات الحيوية لمنع إسهال المسافرين، لأن القيام بذلك يمكن أن يسهم في استحداث سلالة بكتيرية مقاومة للمضادات الحيوية. واعلم أن المضادات الحيوية لا توفر أية حماية من الفيروسات والطفيليات، ولكن يمكن أن تعطي المسافرين شعورًا زائفًا بالأمان حول مخاطر استهلاك الأطعمة والمشروبات المحلية، كما يمكن أن تتسبب في آثار جانبية كريهة، مثل الطفح الجلدي والتفاعلات الجلدية مع أشعة الشمس وعدوى الخميرة المهبلية.

# تجنبي التحدث إلى غرباء أو إعطاء رقم هاتفك أو عناوين البريدية لأحد، وعند الدفع ببطاقتك البنكية ضعي يدك على الجهاز لتخفي الرقم السري.

عن admin

شاهد أيضاً

A picture taken on March 6, 2015 in Abidjan shows a plate of Attieke with chicken, a classic of the Ivorian food. Originated from southern Ivory Coast, the Attieke, made from manioc flour, is produced in the villages and some places in the capital by women who organize themselves in a proper production line in order to make big amount of this most popular dish. AFP PHOTO / ISSOUF SANOGO        (Photo credit should read ISSOUF SANOGO/AFP/Getty Images)

اهم النصائح لتناول افضل الوجبات الصحية والنظيفة في المطاعم

سفاري نت – متابعات قدم موقع السي ان ان مجموعة من النصائح المهمة من اجل …