فنادق حياة في السعودية والإمارات تتعرض لاختراق البيانات

دبي – وكالات

تعرض 250 فندقا من سلسلة فنادق حياة حول العالم للإصابة بفيروس اخترق بيانات الدفع في هذه الفنادق في الفترة الممتدة من أغسطس وحتى ديسمبر 2015، ومنها فنادق في كل من السعودية والإمارات، ففي السعودية تعرض فندق جدة حياة بارك للإصابة في شهر أكتوبر فيما أصيب فندق حياة ريجنسي مكة في شهر أغسطس.

وفي الإمارات أصبيبت أغلب فنادق حياة في دبي، أما في أبو ظبي فأصيب اثنين هما بارك حياة وحياة جيت، وقالت الشركة إن البيانات المالية لبعض الزبائن قد تكون قد تسربت وتعرضت للسرقة. ولفتت سلسلة فنادق حياة العالمية "Hyatt Hotels" في بيان قائمة البلدان التي تعرضت للإصابة (هنا) لتظهر قائمة بفروعها التي تعرضت لهجوم من فيروس اكتشف في أنظمة الدفع لعملائها العام الماضي.

وتشمل القائمة فنادق حياة في مصر والمغرب وسلطنة عمان وقطر وتركيا والأردن كندا والولايات وبريطانيا وتشيلي وإندونيسا. وتُشكّل القائمة تقريبا نصف فنادق السلسلة بحسب بي بي سي. وقدمت الشركة حماية مجانية لمدة عام للأشخاص الذين استخدموا بطاقاتهم في أي من الفنادق المتضررة من الهجوم الإلكتروني.

 

ووقع هذا الهجوم بين أغسطس/ آب وديسمبر/ كانون الأول العام الماضي وتصدرت الولايات المتحدة بعدد الإصابات التي بلغت 99 وتلتها الصين بحوالي 22.
 

وتضم مجموعة حياة ومقرها شيكاغو 627 فندقا، وكشفت أن 318 فندقا تديرها بشكل مباشر تضررت من الهجوم.
 

وفي بيان، قال رئيس فنادق حياة العالمية، تشاك فلويد إنه جرى اكتشاف "اختراق غير مصرح به" للمعلومات الخاصة ببطاقات الدفع من بينها أسماء حاملي البطاقات وأرقام البطاقات وتواريخ الانتهاء وذلك بشكل أساسي في المطاعم، لكن أيضا في الأندية الصحية ومتاجر مستلزمات الغولف وانتظار السيارات وبعض مكاتب الاستقبال داخل سلسلة الفنادق".

 

وأضاف "ندعوكم إلى الاستمرار في توخي اليقظة لمراجعة بيانات حسابات بطاقة الدفع الخاصة بكم عن كثب"، مشيرا إلى أن البطاقات يمكن الآن استخدامها "بكل أمان" داخل سلسلة فنادق حياة عقب هذا التحقيق.

ورغم أنه أكد أن الشركة "عملت عن كثب" مع خبراء مكافحة الجرائم الإلكترونية وجهات إنفاذ القانون لمعالجة هذه المشكلة، فإن الفيروس لم يجر اكتشافه على ما يبدو طيلة أربعة أشهر.

وقال فلويد إن فترة الخطورة للعملاء المتضررين كانت بين 30 يوليو/ تموز و8 ديسمبر/ كانون الأول 2015.

وتعاونت مجموعة حياة مع شركة "سي اس اي دي" المتخصصة في حماية الهويات وخدمات "استعادة الهويات بعد تعرضها للاحتيال" وذلك لتقديم تغطية أمنية مجانية لمدة عام للعملاء الذين ربما اخترقت بطاقاتهم.

وأشار خبير الأمن الإلكتروني بريان كربس في مقال على مدونته الإلكترونية إلى أن فنادق هيلتون وستارود وماندرين أورينتال ووايت لودجنغ وترامب كوليكشن جميعها تعرضت لهجمات استهدفت بيانات الدفع لعملائها العام الماضي.

عن admin

شاهد أيضاً

12

فندق فيدا وسط مدينة دبي يقدم عروض شتوية رائعة

سفاري نت – متابعات مع بداية عام جديد، يهدي الفندق البوتيكي الساحر ’فيدا وسط مدينة …