فيديو-صور…فندق الربوتات في اليابان يفتح أبوابه

متابعات – سفاري نت

في محافظة ناجازاكي، افتتح فندق الربوتات “هينانا هوتيل” أبوابه هذا الأسبوع للزوار، حيث يحظى الزوار اليابانين وأيضا كل من يتقنون اليابانية باستقبال حافل من ربوتات تتحدث اليابانية، بينما هناكربوت على شكل ديناصور يستقبل ويرحب بالضيوف الناطقين باللغة الإنجليزية، ويقال إن هذه الروبوتات قادرة على الدخول في محادثات ذكية.

HENNAHOTELDINO

ويحتوي الفندق على 72 غرفة، بديكور عصري مصغر، تم تصميمها من طرف “يوشيوكي كاوازو”، وهو أستاذ للعلوم الصناعية بجامعة طوكيو، وهو حاليا في مرحلته الأولى، ومن المقرر أن يكتمل في عام 2016 إضافة 72 غرفة إضافية في المرحلة الثانية.

وقال هيديو ساوادا عندما أعلن لأول مرة عن افتتاح الفندق أنه يأمل في أن تتمكن الروبوتات من تشغيل 90٪ من الممتلكات، وأضاف أنه يأمل في بناء 1000 من الفنادق المشابهة في جميع أنحاء العالم في المستقبل.

a-japanese-hotel-has-almost-entirely-replaced-humans-with-robots-as-a-cost-cutting-scheme

ولا تقتصر مهمة الربوتات في الفندق على الترحيب بالضيوف بل أن هناك ربوتات متخصصة في نقل أمتعة الضيوف إلى الغرف، كما أن الزبائن سيجدون في غرفهم آليا صغيرا في حجم المصباح الكهربائي اسمه “تولي” لأن شكله يشبه زهرة تتمثل مهمته في إيقاظ المسافرين وتزويدهم بمعلومات حول مواعيد السفر والظروف الجوية، وطريقة إشعال وإطفاء الأنوار في الغرفة.

وهناك عدد من الميزات الأخرى التي تتوفر في فندق Henn-na Hotel منها الوصول إلى أبواب الغرف اعتمادا على تكنولوجيا التعرف على الوجوه، وبدلا من تكييف الهواء، هناك لوحة مفاتيح كشف حرارة الجسم لضبط درجة الحرارة في الغرفة.

P7150129

وسيتم استخدام الطاقة الشمسية وغيرها من الميزات الموفرة للطاقة لخفض تكاليف التشغيل، وتختلف أسعار الغرف حسب الطلب، وليس هناك سعر ثابت، ويقول الفندق أن سعر الغرف عند افتتاح الفندق هو 60 دولارا لغرفة عادية، أما أعلى سعر فهو 153 دولار لغرفة ثلاثية.

ويمكن للنزلاء حجز الغرف عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للفندق.

عن admin

شاهد أيضاً

 استمتع بأجواء رمضانية ساحرة في فندق وشقق موفنبيك غلا مسقط

سفاري نت – متابعات افتتح موفنبيك أحد العلامات التجارية الفاخرة المعروفة بضيافته السويسرية في عالم …