الملك يرعى «جنادرية 30».. وألمانيا ضيف شرف

متابعه – سفاري نت

يرعى بمشيئة الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثلاثين يوم الأربعاء مابعد القادم 24 ربيع الآخر 1437 هجري الموافق 3 فبراير2016م.

حيث سيشرف خادم الحرمين الشريفين عصر الحفل السنوي الكبير لسباق الهجن.

وبعد صلاة العشاء يشرف حفظه الله الحفل الخطابي للمهرجان الوطني الثلاثين للتراث والثقافة بالقاعة المغلقة الذي يشتمل كلمات وقصائد المهرجان وأبرزها كلمة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان ثم كلمة ضيوف المهرجان من الأدباء والمفكرين وقصيدة المهرجان والعرضة السعودية.

كما يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. حفظه الله يوم الثلاثاء 30 ربيع الآخر 1437 هجري العرضة السعودية بحضور عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب السمو والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان الجنادرية في صالة الدرعية بقيادة فرقة الدرعية.

هذا وقد وجه صاحب السمو الملكي وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان كافة اللجان بتكثيف الجهود والعمل على أن تظهر دورة المهرجان القادمة بالمظهر المشرف الذي يعكس ثقافة وتراث المملكة العربية السعودية، رافعاً سموه أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على رعايته واهتمامه بهذه المناسبة الوطنية وهو ما كان له أكبر الأثر في أن تصل إلى ما وصلت إليه من نجاحات متواصلة، موضحاً اعتزاز كافة منسوبي وزارة الحرس الوطني بتنظيم مهرجان الجنادرية الذي أضحى أحد المكتسبات الوطنية المميزة.

هذا وسيعقد معالي نائب وزير الحرس الوطني نائب اللجنة العليا لمهرجان الجنادرية الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري بعد غد الأربعاء مؤتمرا صحفيا تحضرها وسائل الإعلام ليكشف تفاصيل فعاليات وندوات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في مقر وزارة الحرس الوطني.

ومن ناحية أخرى أكد مدير عام المهرجان الوطني الأستاذ سعود بن عبدالله الرومي بأن العمل يسير أولاً بأول على مختلف المستويات وفي جميع اللجان العاملة انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان ومتابعة المسؤولين في الحرس الوطني على تكامل جميع الجهود لإظهار مهرجان الجنادرية بالصورة التي تليق بتطلعات القيادة الرشيدة وتحقق الأهداف المرجوة التي ينتهجها المهرجان كل عام، مشيداً بالتعاون التام مع كافة الوزارات وإمارات المناطق والمؤسسات الحكومية التي تشارك بفعالية في المهرجان ومنوهاً بالدور الكبير لمؤسسات القطاع الخاص الذي يعد شريكاً أساسياً في مهرجان الجنادرية لاسيما في الدورات الأخيرة في ظل ما يوفره المهرجان من حراك اقتصادي وما يقدمه من فرص استثمارية في هذا المجال.

من جهة أخرى سوف تكون جمهورية ألمانيا ضيف شرف الجنادرية لهذا العام وقد عبر سفير جمهورية ألمانيا لدى المملكة عن سعادته وغبطته بمشاركة ألمانيا في هذا المحفل التراثي، مؤكدا بأن ذلك يدل على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين وأن جميع الترتيبات والتجهيزات قد انتهت وسيكون هناك عروض ومقتنيات ستحوز على رضا الزائر السعودي في جناح جهمورية ألمانيا.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالفيديو .. مخابئ هتلر تتحول الى مكان جذب سياحي في هولندا

سفاري نت – متابعات قالت وكالات انباء هولندية ان السلطات تعتزم تحويل مجموعة مخابيء استخدمها …