هذه أسرع جوازات السفر إصدارا وأكثرها حرية في التنقل

متابعه – سفاري نت

حين يعتزم المرء السفر إلى خارج بلاده، فإن الجواز الذي بحوزته يؤثر كثيرا على تفاصيل الرحلة التي سيقوم بها، إذ بإمكان الوثيقة أن تفتح الأبواب أمامه على مصراعيها، كما أنه قبل ذلك قد يجد نفسه أمام إجراءات إدارية متعبة للحصول على ذلك الجواز.
وكشف تصنيف أجراه موقع “غو أورو” أن دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أسرع دول العالم في تسليم جواز السفر لمواطنيها، إذ لا تتجاوز مدة إصدار الوثيقة ساعتين اثنتين.
ويكلف جواز السفر الإماراتي صاحبه 14 دولارا فقط، ويتيح له السفر إلى 77 بلدًا حول العالم دون أن يكون في حاجة إلى استصدار تأشيرة. أما في قطر فيستغرق إصدار جواز سفر 6 ساعات، ويستلزم 27 دولارا، ويسمح لصاحبه الدخول إلى 76 دولة بدون تأشيرة.
وتبوأت السويد المرتبة الأولى عالميا من حيث أفضل جوازات السفر، إذ تكفي ساعة واحدة ليستصدر المواطن السويدي جوازه، ويمكنه إثر ذلك أن يقصد 174 دولة حول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة.
في المقابل، يحتاج المواطن التركي أن يدفع 251 دولارا وينتظر 95 ساعة كي يحصل على جواز سفر، فيما يحق له أن يسافر إلى 100 دولة حول العالم.
ويأخذ إصدار الجواز في المكسيك وقتا طويلا حيث يحتاج المواطن المكسيكي للانتظار 266 ساعة كاملة، ودفع 155 دولارا، كي يتمكن من السفر إلى 133 دولة بدون تأشيرة.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …