“حسين حتاته ” تجربة ريادية في صناعة الضيافة توجتها جائزة افضل شخصية فندقية عالمية

الرياض – محمد آل عبدالكريم

لم يدر بخلد الشاب المصري  " حسين " ابن ال 18ربيعاً والذي ولد وحيدا دون اخوة او اخوات عام 1960 في محافظة الغربية بجمهورية مصر الشقيقة .
ان يصبح يوما من الايام حديث مصر والعرب بل وحتى العالم اجمع فالشاب المصري ابى الا ان يحمل نفسه المسئولية باكرا غير مكترث بمخاطر عمله ذلك وقرر في سن الثامنه عشر ان يبحث عن العمل خارج مصر رغم عدم حاجته للعمل انذاك حيث ان والده ميسور الحال فيما كان جده وزير مهم بالدولة .

"حسين" الذي  تحدث في لقاء اعلامي بتفاصيل حكايته يقول اطلعت على طلب توظيف في احد الصحف المصرية  عام 1978  وكان العنوان مطلوب منظفي غرف .

وبدون تردد قررت السفر بحثا عن العمل وبعدها  غادرت الى جده وينتقل بعدها عبر البر للرياض وهناك باشر عمله الجديد والغريب عليه في فندق الخزامى لينال اعجاب مدراه بسرعه بديهته وحرصه على تطوير كل ما يتعلمه. ليبدا  شيئا فشئاً في الترقي من مرتبه الى مرتبه بل وليسهم بانطلاقة مجموعة الخزامى للضيافة .

ولان مدراه السويسريين احسو بعقليته الفذه فقد حاولو جعل الخزامى تحت مسمى فنادقهم العالمية الا ان من وقف امامهم كان هذا الشاب المخلص في عمله .

الذي رفض إلا أن يكون إسم الخزامى اسما مستقلا تماماً.

لم تقف مواقف هذا الشاب عند هذا الحد بل كان يرفض ان يتم ترقيته لوجود من هو احق منه وكان هذا عذره
الدائم .

اصبح الشاب في عام 1988  مدركا بان مسئوليته قد كبرت فاصبح يكثر من الزيارات للفنادق حول العالم ليطلع على احدث الخدمات الفندقية .

وتقديمها لعملاء الخزامى وفي عام 2000 كان الحدث الابرز في حياة حسين حتاته حيث شهد هذا العام افتتاح برج الفيصلية كاول برج بالمملكة العربية السعودية 
والذي يقول عنه حتاته بانه كان حدثا مبهرا ورائعا بكل ما تعنية الكلمة 
ويواصل حتاته بانه عين قبل ذلك منسقا لجائزة الملك فيصل العالمية منذ عام 1985 حيث تعامل مع اكثر من 130 عالم واديب من الوطن العربي و16 شخصية حاصلة على

جائزة نوبل  و حفلات قام برعايتها لملوك المملكة العربية السعودية (  فيصل وخالد وفهد وعبدالله ) . رحمهم الله جميعا .

توالت مناصب وانجازات حتاته حيث يعمل حاليا الخبير السياحي العالمي حسين حتاته نائب رئيس شركة الخزامى لقطاع الفنادق .

وحصل على الشخصيه الاولى الفندقيه حول العالم لعام2015 وكذلك  الشخصيه المثاليه والرائدة فى مجال الضيافه المتميزة فى الشرق الأوسط لعام2015 
كما نال  جائزة الشخصية المصرية المثالية  فى الخارج  من ملتقى الموهوبين المصريين لعام2015 .

ناهيك عن العديد والعديد من الجوائز العالميه والإقليمية والمحلية فى الأعوام السابقة والتى لامست العشرون جائزة متنوعة .وكان ملتقى " اعلاميون مبادرون " قد كرم  الخبير العالمي حتاته في برج الفيصلية وسط حضور كوكبة اعلامية مميزة من شتى وسائل الاعلام .

وقدم القائمين على ملتقى اعلاميون مبادرون درعا تذكاريا بهذه المناسبة .التى امتدت لعده ساعات قبل ان يقوم حتاته باقامه مادبة عشاء للاعلاميين سبقها جوله في برج الفيصلية والاجنحة الفندقية التابعة لها .

وفي العشاء الذي اقيم وسط اجواء احتفالية تخلله بعض العروض الشعبية التى نالت استحسان ورضا الاعلاميين لتلتقط بعدها الصور التذكارية .

(   سفاري  ) غطت كافة تفاصيل التكريم من واجب مشاركتها الاجتماعية وساهمت بالتكريم لشخصية خدمت السياحة السعودية في مجال الضيافة  قرابة 40 عاما .
الى ان اصبحت فنادق الفيصلية والخزامى مثلا يحتذى به من حيث الفخامة وكافة اساليب الراحة والاستجمام

عن admin

شاهد أيضاً

18

بالصور .. استمتع باسترخاء وهدوء وجمال في فندق شيراتون البحرين

سفاري نت – متابعات اذا وددت الاستمتاع باروع المناظر على الخليج العربي والاطلالات الساحرة بالاضافة …