10 مدن تحت الصفر وبرودة الرياض تتخطى أوروبا

الرياض – سفاري نت

فيما سجلت 10 مدن سعودية درجات حرارة تحت الصفر صباح أمس، كانت أكثرها برودة مدينة حائل بـ6 درجات تحت الصفر، تلتها طريف بـ5 تحت الصفر، وعرعر بـ3 تحت الصفر، تخطت برودة العاصمة الرياض 10 عواصم ومدن أوروبية، بعضها اشتهرت ببرودة الطقس وغزارة تساقط الثلوج، إذ سجلت الرياض الساعة السادسة صباح أمس درجة واحدة.
فيما سجلت 10 عواصم أوروبية في نفس التوقيت درجات حرارة أعلى، حيث بلغت في العاصمة الفرنسية باريس 8 درجات، وفي العاصمة البريطانية لندن 5 درجات، وفي مدينة إسطنبول التركية 7 درجات، وفي جنيف السويسرية 9، وفرانكفورت الألمانية 4، ولشبونة الإسبانية 12، ووارسو البولندية 4، وأثينا اليونانية 5، وأمستردام الهولندية 5. توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تكون درجات الحرارة  الصغرى لهذا اليوم دون الصفر في القصيم وشمال الرياض، بينما تبدأ الموجة الباردة في الانحسار، ويطرأ تحسن تدريجي على درجات الحرارة نهار غد على الحدود الشمالية، والجوف، وتبوك.
وبحسب بيان  للإنذار المبكر التابع للرئاسة، فسوف يستمر تأثير الموجة الباردة غدا في كل من القصيم والرياض، ويتوقع أن تسجل درجات حرارة صغرى دون الصفر في بريدة، وبحدود “الصفر” في العاصمة الرياض”، فيما يتوقع أن تكون الحرارة الصغرى في المدينة المنورة 5 درجات، وحول الصفر شرق وشمال المنطقة وفقا لصحيفة الوطن.
وتبدأ في التحسن والارتفاع التدريجي نهار غد. كما يستمر تأثير الموجة على وسط وجنوب المنطقة الشرقية حتى الأحد المقبل، وتبلغ الصغرى 4 درجات في الدمام، وفي الأحساء درجتين.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. جدار لينون في براغ مكان مميز لنشاطات متعددة وجولة رائعة

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة براغ من اجمل المدن السياحية في التشيك واليكم في …