​ بالصور .. المانيا تكشف لزوار الجنادرية الحلول المبتكرة والأفكار الإبداعية لمواجهة تحديات المستقبل

الرياض – محمد آل عبدالكريم

تحت شعار "للابتكار تقاليد" تشارك ألمانيا ضيف الشرف هذا العام في مهرجان الجنادرية 2016 في جناح تبلغ مساحته 2000 متر مربع، حيث تقوم وزارة الخارجية الألمانية، ومبادرة ألمانيا كموقع اقتصادي "ألمانيا – بلد الأفكار" ومعهد غوته وعدد من الشركاء الاقتصاديين بتقديم ألمانيا كبلد للثقافة والعلم والاقتصاد.

واضح نائب رئيس البعثة بالسفارة الألمانية في الرياض ميخائيل أونماخت خلال جولة تعريفية للإعلاميين في الجناح الألماني قبيل انطلاق الجنادرية ان فكرة تصميم الجناح الألماني الذي يمثل "مدينة مصغرة" إلى إعطاء صورة واضحة للزوار عن الحلول المبتكرة والأفكار الإبداعية التي تقدمها ألمانيا لمواجهة تحديات المستقبل .

وقال ميخائيل : حرصنا على أن يكون التصميم المعماري للجناح مميزاً، من خلال نفق تزخرف جدرانه المقوسة أنوار بيضاء وخضراء، وصور لمعالم طبيعية ومعمارية ألمانية ينتقل الزائر خلالها من العالم القديم الذي يضم البيوت التراثية ذات الشبابيك والهياكل الخشبية، ويتربع وسط ساحتها نافورة، إلى العالم الحديث مع فاصل مائي بينهما كان يستخدم قديماً لصد الأعداء مضيف .

 ودعا  نائب رئيس البعثة الألمانية في الرياض المواطنين والمقيمين لزيارة الجناح الألماني من خلال مجسم لمدينة ألمانية نموذجية. ويتم تحت شعار "للابتكار تقاليد" عرض الأفكار المستقبلية وكذلك نمط الحياة التقليدية في ألمانيا، تبدأ الجولة عند بوابة من القرون الوسطى وتقود عبر خندق الماء إلى داخل الجناح.

ويتيح المهرجان إمكانية التبادل المكثف مع جميع مناطق أكبر بلد في المنطقة من حيث عدد السكان، ويوفر بذلك أرضية مهمة للتبادل العلمي والثقافي بين ألمانيا والمملكة.

هناك يشاهد الزوار في أحد الشوارع البيوت المبنية على الطراز المعماري التقليدي وإحدى ساحات السوق التاريخية وكذلك نافورة وهندسة معمارية ألمانية حديثة وأحد المقاهي وأخيرا نظرة تطلعية نحو المستقبل.

ويتم استكمال الجولة بمعلومات إضافية من خلال البرنامج الثقافي الإطاري لمعهد غوتة: يقوم مبدعون في مجال الثقافة بعرض أشكال فنية حديثة ومعاصرة، وإلى جانب هذا البرنامج الثقافي تنتظر الزوار معارض الشركاء الاقتصاديين حول مواضيع مثل التنقل واللوجستية وفعالية الطاقة والتعليم والبحث والحرف اليدوية والإنتاج والمعلومات والمواصلات والعمليات الحضرية والتنظيم.

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. عالم مدهش يقدم جزء خاص بالعاب العالم الافتراضي

سفاري نت – متابعات أصبح ‘عالم مدهش‘، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية المغطاة في المنطقة، …