أشياء لن تجدها الا فى الحسين وخان الخليلى بمصر

القاهرة – سفارى نت

بجانب المتعة السياحية يمكنك أيضا الاستمتاع بالتسوق وشراء أشياء لن تجدها إلا في هذه الأماكن فقط، مثل الحسين وخان الخليلي.

التحف والأنتيكات 

يضم خان الخليلي مجموعة كبيرة من التحف والأنتيكات على الطرز الفرعونية والإسلامية، فيمكنك أن تشتري بعض الهدايا التذكارية لأصدقائك وبعض التحف لتزين منزلك.

العطارة 

أفضل أنواع التوابل والبهارات تجدها هناك، وذلك لاعتمادها على المحاصيل المحلية في تحضير الفلفل والكمون والتوابل الطبيعية، فلا يوجد شحن أو تخزين لفترات طويلة، كما تحتفظ بجودتها لمدة أطول.

وصفات الطب الشعبي

خلطات من أعشاب للمفاصل والعناية بالشعر والبشرة وبعض الأوجاع التي لا تحتاج تدخلا طبيا، لن تجدها إلا  في محلات الحسين، مع وصفات من أصحاب التجربة وملاك هذه المحال العتيقة. 

مستلزمات "الكافيهات" والمقاهي

سخانات الشاي العملاقة المعروفة شعبيا باسم "الرمالات" وأكسسورات الشيشة وغيرها من أكواب بنقوش تلائم تصميم الكافيهات، لن تجد تشكيلة كبيرة وبأسعار متنوعة منها إلا في خان الخليلي.

البخور وتركيبات العطور

بجانب محلات العطارة والأنتيكات تجد أكشاك صغيرة تحتوي على البخور بكافة أنواعه مع بعض التحبيشات الخاصة، حسب بعض المعتقدات لفك السحر والأعمال وجلب الرزق مثل عين العفريت والجاوي والمستكة، التي تضاف على البخور كما توجد بعض الزيوت العطرية التي تخفف بالكحول وتباع بالجرام.

أكسسورات للبنات

تشكيلات متنوعة من الفضيات والنحاسيات على شكل أقراط وخواتم تحمل الطابع الفرعوني وكذلك الإسلامي والقبطي تباع إلى جانب الأزياء الشعبية من الجلاليب والعباءات.

تحوي القاهرة الأثرية العديد من الأماكن والمزارات السياحية القديمة، وبجانب المتعة السياحية يمكنك أيضا الاستمتاع بالتسوق وشراء أشياء لن تجدها إلا في هذه الأماكن فقط، مثل الحسين وخان الخليلي.

التحف والأنتيكات

يضم خان الخليلي مجموعة كبيرة من التحف والأنتيكات على الطرز الفرعونية والإسلامية، فيمكنك أن تشتري بعض الهدايا التذكارية لأصدقائك وبعض التحف لتزين منزلك.

العطارة

أفضل أنواع التوابل والبهارات تجدها هناك، وذلك لاعتمادها على المحاصيل المحلية في تحضير الفلفل والكمون والتوابل الطبيعية، فلا يوجد شحن أو تخزين لفترات طويلة، كما تحتفظ بجودتها لمدة أطول.

.

 

وصفات الطب الشعبي

خلطات من أعشاب للمفاصل والعناية بالشعر والبشرة وبعض الأوجاع التي لا تحتاج تدخلا طبيا، لن تجدها إلا في محلات الحسين، مع وصفات من أصحاب التجربة وملاك هذه المحال العتيقة.

مستلزمات "الكافيهات" والمقاهي

سخانات الشاي العملاقة المعروفة شعبيا باسم "الرمالات" وأكسسورات الشيشة وغيرها من أكواب بنقوش تلائم تصميم الكافيهات، لن تجد تشكيلة كبيرة وبأسعار متنوعة منها إلا في خان الخليلي.

البخور وتركيبات العطور

بجانب محلات العطارة والأنتيكات تجد أكشاك صغيرة تحتوي على البخور بكافة أنواعه مع بعض التحبيشات الخاصة، حسب بعض المعتقدات لفك السحر والأعمال وجلب الرزق مثل عين العفريت والجاوي والمستكة، التي تضاف على البخور كما توجد بعض الزيوت العطرية التي تخفف بالكحول وتباع بالجرام.

أكسسورات للبنات

تشكيلات متنوعة من الفضيات والنحاسيات على شكل أقراط وخواتم تحمل الطابع الفرعوني وكذلك الإسلامي والقبطي تباع إلى جانب الأزياء الشعبية من الجلاليب والعباءات.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل النشاطات السياحية في باريس ليلا

سفاري نت – متابعات تعتبر باريس هي الوجهة السياحية الامثل في اوروبا وتوجد العديد من …