السعودية .. مساحة شاسعة وتنوع سياحي فريد

القاهرة – سفارى نت

 

الجديد و المميز دائما فى مجال السياحة و الرحلات تقدمت المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة سياحيا، عدا عن كونها تجذب الملايين لتأدية الحج والعمرة، و الباحثين عن فرص العمل، ويساعد موقع المملكة ومساحتها وتقدمها المعماري والتقني وتنوع مناطقها على جذب العديد من أنواع السياحة، حيث أن تضاريسها تتنوع نظراً لاتساع مساحتها، لتجد السواحل على امتداد البحر الأحمر والصحاري الشاسعة والمناطق الجبلية والسهلية التي تختلف في مناخها من منطقة لأخرى.

لهذا تختلف أنواع السيارات التي تنتشر هناك حسب وجهتك، فإذا كنت تقصد السياحة المدنية، أو لزيارة الأهل في أحد المدن العصرية مثل الرياض، جدّة، والخبر، ستكون جميع المواسم جيدة سواءً أكانت الأجواء حارة أم باردة، وستحتاج لاستئجار سيارة اعتيادية اقتصادية لقضاء التزاماتك وزيارة مختلف الأسواق الشعبية والمتاجر الكبرى والمراكز التجارية الضخمة.

ومع أن المملكة العربية السعودية تشتهر بمجتمعها المحافظ، إلا أنها توفر معظم المنتجات والماركات التجارية العالمية، باستثناء المنتجات المحرمة إسلامياً. ليجد السائح نفسه محاط بالعديد من الأسواق التجارية المليئة بأحدث المنتجات كالملابس، والأحذية، والمستحضرات التجميلية، والمجوهرات، والمعدات الإلكترونية، والكتب والخرائط، وألعاب الأطفال، وغيرها الكثير الذي يصل لأن تقدم كهدايا تذكارية.

الإجازات الصيفية

مع حلول الإجازة الصيفية تتجه العائلات إلى التفكير برحلة سياحية ممتعة، ويتجه الكثير نحو السفر داخلياً إلى المدينة المرغوبة حيث يبدؤون رحلتهم بالبحث عن أفضل الشركات السياحية، وشركات تأجير السيارات التي تقدم مختلف أسعار السيارات وأنواعها لتوفر للسياح العروض والرحلات الممتعة والجذابة، ولهذا السبب نجد الكثير من الشركات السياحية التي تتنافس لتقديم أفضل الخدمات لعملائها.

المتنزهات الطبيعية

تعتبر المنتزهات الطبيعية مقاصد مشهورة على مستوى المملكة، وهي تمثل جزءاً كبيراً من السياحة السعودية وخصوصاً السياحة الداخلية، حيث تتوفر فيها جميع مقومات السياحة وخدماتها، وتوجد في مختلف مناطق المملكة التي تتميز بمنتزهاتها وبكثافة أشجارها المنتشرة في أنحاء السعودية، وبعضها يوفر العربات المعلقة (التلفريك) التي تربط المناطق ببعضها.

هذه المناطق توفر خيارات من الأنشطة الترفيهية التى يمكن ممارستها من قبل جميع أفراد العائلة، فهناك الالعاب الصغيرة المتحركة للأطفال، والجلسات العالية والمقاهي، ومماشي لهواة المشي في الطبيعة الخلابة على قمم جبال السروات.

 

السياحة الصحراوية

تعرف السعودية بشغف شبابها بالسيارات، وخصوصاً القيادة في الصحاري. تجذب الأراضي الصحراوية عشّاق رياضة القيادة على الكثبان الرملية، والتي يقومون خلالها الشباب باستإجار أو امتلاك مختلف أنواع السيارات ذات الدفع الرباعي المعروفة بقوتها لقضاء الوقت في الأراضي الصحراوية الشاسعة والقيادة دون قيود، والاستمتاع بالصيد والسهرات الشبابية

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

14

بالصور .. استمتع بارو ع الاوقات الترفيهية في ملاهي ويندرلا بنجلور الهند

سفاري نت – متابعات عند زيارة ولاية بنجلور الهندية الرائعة والرغبة في الاستمتاع بجمالها والاماكن …