خادم الحرمين الشريفين يدشن (واحة السياحة والتراث) بمهرجان الجنادرية‏

القاهرة – سفارى نت

تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "حفظه الله" بتدشين جناح  الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية (واحة السياحة والتراث) مساء أمس الأربعاء بإذن الله، وذلك لدى رعاية وتشريفه "أيده الله"  لافتتاح المهرجان.
وقد كان في استقبال سموه عند وصوله الجناح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وكبار مسئوليها.
وتجول خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في جناح (واحة السياحة والتراث) واطلع على محتوياته التي ضمت مرسم الطفل وقاعة العروض المرئية، والشاشات التفاعلية، وشاشات التواصل الاجتماعي، وشاشة العروض، بالإضافة إلى أبرز مشروعات الهيئة في مجال التراث الوطني، وعروض برنامج عيش السعودية الذي تنفذه الهيئة لطلاب المدارس بالتعاون مع وزارة التعليم.
يشار إلى أن الهيئة قد حرصت على استخدام التقنية التفاعلية الحديثة في (واحة السياحة والتراث) التي ستكتمل في مرحلتها الثانية العام القادم.
وتحوي الواحة أنشطة تفاعلية للطفل تركز على تعميق الارتباط بالتراث الوطني وفق أساليب ترفيهية، إضافة إلى قاعة لعرض الأفلام القصيرة الفائزة بمسابقة ألوان السعودية والتي انتجتها مواهب سعودية شابة عن مناطق المملكة.
وتتكون واحة السياحة والتراث من عدة عناصر هي صالة عرض مغطاة، مناطق احتفالات خارجية مفتوحة ومدرجات ونوافير، قاعة العرض التلفزيوني، أركان الرعاة بإجمالي مساحة (3.040م2) متر مربع.
وتضم الواحة ثلاثة محاور رئيسة هي: محور الآثار والتراث الحضاري، محور التراث العمراني، محور السياحة، ويتوقع أن يصل عدد الزوار في فترة المهرجان ما بين (600 الى 800) زائر في الساعة، من جميع مستويات المجتمع والاعمار.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد وضعا حجر الأساس لجناح "واحة السياحة والتراث" التابع للهيئة في مقر المهرجان في شهر ربيع الآخر 1435 هـ .

 

عن admin

شاهد أيضاً

مفاجات صيف دبي تقدم تخفيضات على 28 وجهة ترفيهية

سفاري نت – متابعات تقدم مفاجآت صيف دبي في دورتها العشرين باقة مميزة من الأنشطة …