“طيران الإمارات” تعيد قيمة التذاكر للمسافرين إلى الدولة المتضررة بفيروس “زيكا”

متابعات – سفاري نت

أعلنت طيران الإمارات عن نيتها إعادة قيمة تذاكر السفر للركاب الذين يرغبون بإلغاء رحلاتهم المحجوزة بشكل مسبق إلى البلدان المتضررة من فيروس “زيكا”.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات: “لقد تم وضع أحكام خاصة بالنسبة للمسافرين الذين ينصحون بتجنب السفر إلى المناطق المتضررة على أساس توجيهات المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها”.

وأضاف المتحدث في تصريح لصحيفة إيميرتس247: “يمكن للمسافرين الذين أجروا حجوزات سفر قبل 29 يناير 2016 لرحلات الطيران حتى 30 أبريل 2016  الانتقال إلى وجهات بديلة في الأمريكيتين لم تتأثر بالفيروس، أو استعادة كامل قيمة تذاكر السفر”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت يوم أمس الاثنين حالة طوارىء الصحية في العالم بسبب فيروس زيكا الذي ينقله البعوض، والمرتبط بآلاف العيوب والتشوهات الخلقية للأطفال في البرازيل والعديد من دول أمريكا الجنوبية، وتسعى هيئة الأمم المتحدة إلى بناء استجابة عالمية شاملة لهذا التهديد.

و ينتشر فيروس زيكا في البرازيل وبلدان أخرى في الأمريكيتين، ومن المرجح أن تشهد هذه البلدان مزيداً من حالات الولادة لأطفال يعانون من تشوهات خلقية  بسبب هذا الفيروس، و أمس الاثنين أضاف المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها 4 دول وأقاليم جديدة للدول التي يحذر من السفر إليها وخاصة بالنسبة للنساء الحوامل.

وقالت طيران الامارات إنها تراقب عن كثب التطورات حول فيروس زيكا، وفي الوقت الحالي لا تزال الشركة تسير رحلاتها المنتظمة إلى ثلاث وجهات رئيسية في قارة أمريكا الجنوبية وهي : ريو دي جانيرو وساو باولو وبويتس آيرس، ونصحت الشركة عملاءها بالاتصال على مركز خدمة العملاء للحصول على آخر التحديثات بخصوص رحلاتها إلى هذه البلدان.

ووفقاً للمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها فإن الدول المتضررة بالفيروس حتى الآن هي: البرازيل، بربادوس، بوليفيا، كولومبيا، كوستاريكا، الإكوادور، السلفادور، غيانا، هايتي، هندوراس، المكسيك، نيكاراغوا، بنما، بارغواي، جزر فيرجن الأمريكية، فنزويلا، ساموا وجزر الرأس الأخضر.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. شاهد ارخص طائرة خاصة بالعالم

سفاري نت – متابعات لكل محبي وعشاق الرفاهية وعالم الطيران تعرفوا من خلال هذا المقال …