طيران الخليج وغوغل توسعان من شراكتهما

متابعات – سفاري نت

تعاونت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – مع غوغل مؤخراً لرعاية ورشة "مختبر غوغل الإبداعي "Google CSI Lab، وذلك ضمن فعاليات أسبوع جايتكس GITEX التقني؛ وهو أكبر معرض ومؤتمر لتقنية المعلومات في الشرق الأوسط.

ورشة "مختبر غوغل الإبداعي "Google CSI Lab هي عبارة عن مجموعة من المحاضرات التي تركز على المستخدم وكيفية حصوله على حلول متطورة تسهم في تطوير الإبداع، وفي تثقيف المستخدمين بكيفية التعامل مع الفرص والمشكلات المعقدة، واحتضان ثقافة الإبداع في بيئة العمل. وتأتي رعاية طيران الخليج لورشة "مختبر غوغل الإبداعي "Google CSI Lab ضمن مبادرات الشراكة المجتمعية للناقلة؛ والتي تشجّع على الإبداع التقني وطرح الأفكار الجديدة في المملكة. وبناءاً على نجاح هذه المبادرة؛ تتطلع طيران الخليج وغوغل لتطوير العلاقة التي تربطهما والبحث في فرص التعاون لتحسين الخدمات التي تقدمها الناقلة لمسافريها.

في معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بطيران الخليج الدكتور جاسم حاجي "تبحث طيران الخليج دائماً عن الفرص التي تحفّز من خلالها على الإبداع والتطوير، وبخاصة مع الشركات الرائدة في مجالها كشركة غوغل. أتطلّع لشراكة ناجحة ذات منافع متبادلة مع هذه الشركة المرموقة."

أما السيد مايكل كورباخر، مدير غوغل للعمل (Google for Work) قال "يجب أن يكون الإبداع في قلب كل مجال من مجالات الأعمال حتى نتمكن من التعامل مع تعقيدات الأعمال وتطور نماذجها وتحقيق سرعة اتخاذ القرار. ورشة "مختبر غوغل الإبداعي "Google CSI Lab تمثل أداة رائعة للتحرك بسرعة في هذا العالم الرقمي، ولتصبح مستخدماً أفضل قادر على التعامل مع التحديات الداخلية والخارجية."

هذا، وقد كرّمت طيران الخليج مؤخراً للسنة الثالثة على التوالي في النسخة السادسة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا؛ والذي أقيم في المملكة في وقتٍ سابق من الشهر. من جانب آخر، حصدت شركة طيران الخليج خلال مشاركتها في "أسبوع جايتكس" على جائزتين من جوائز مجلة اخبار الكمبيوتر العربي Arabian Computer News  هي جائزة أفضل مدير تنفيذي للعام) 2015 (CIO of the year وجائزة أفضل مشروع ضمن فئة أفضل مشاريع الضيافة والسياحة للعام، بالإضافة إلى جائزة العام لأفضل تطبيق لمشروع في صناعة الطيران التابعة لقناة المشاريع Enterprise Channel. وتشتهر الناقلة الوطنية بإنجازاتنا في مجال تقنية المعلومات، حيث كانت المؤسسة البحرينية الأولى التي تطبق نظام الحوسبة السحابية الخاصة في عملياتها لتقنية المعلومات، وهي تطبق عدداً من المبادرات الرائدة في تلك العمليات. وفي 2015، طرحت الناقلة بنجاح جيلها الجديد من حقائب الآيباد الإلكترونية للطيران التي تستغني عن المعاملات الورقية وترتكز على الرقمية لزيادة فاعلية عمليات الطيران وتحقيق الوفر في الإنفاق.

 

عن admin

شاهد أيضاً

طيران ناس يستقبل وزير النقل السوداني والوفد المرافق معه

الرياض – سفاري نت استقبل طيران ناس، الناقل الجوي الوطني، في مقره الرئيسي بمدينة الرياض …