12 عقدا جديدا لموفينيك لإدارة فنادق جديدة

سويسرا – سفارى نت

ودّعت شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك العام 2015 بإنجازات كبرى حيث وقّعت 12 عقداً لإدارة فنادقجديدة ووسّعت قائمة منشآتها بمعدّل 15%.

شركة الضيافة السويسرية التي تدير حالياً 83 فندقاً في العالم، وسّعت إطار خططها التوسّعية خلال العام الماضي، بتوقيع فندق إدارة جديد كل شهر، مضيفة 4088 غرفة إلى قائمة منشآتها في أسواق سريعة النمو عبر مناطق آسيا البحر الهادىء وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

مع هذه الإنجازات التي ستضاف إليها مجموعة من 26 منشأة قيد التفاوض، تجلب معها 7272 غرفة إلى الأسواق، لتعزز شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك مكانتها كواحدة من أكثر شركات الضيافة حيوية في فئة المنشآت الراقية.

وقال جان غابرييل بيريز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك: “العام 2015 كان عاماً ناجحاً جداً بالنسبة إلينا بتوقيع عقود لإدارة 12 منشأة جديدة مما يعزز مكانتنا في العديد من المواقع الإستراتيجية التي كنا نسعى لدخولها عبر خططنا التوسّعية”.

وأضاف: “هذا الإنجاز يشكّل انطلاقة لفترة غير مسبوقة من النمو، حيث ستنمو قائمة منشآتنا بمعدّل 50% تقريباً بحلول العام 2020، ونحن نتطلّع للاستفادة من هذه الوتيرة التصاعدية بمشاريع مشوقة في أسواق رئيسية، ونعمل نحو تحقيق هدفنا الأبرز بإدارة 130 منشأة (قائمة وموقّعة) بحلول العام 2020″.

 تضمنت استراتيجية شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك للعام 2015 تعزيز استراتيجيتها الإقليمية في جنوب شرق آسيا، حيث وقّعت عقود إدارة خمس منشآت جديدة بمجموع غرف يصل إلى 1862 غرفة عبر تايلاند وماليزيا وفييتنام والفلبين، ليصل معها العدد الإجمالي للمنشآت في المنطقة إلى 16 منشأة.

الفنادق الخمس الجديدة تشمل أول منتجع متكامل في فيتنام على جزيرة بو كوك المؤهلة لتكون المنتجع الأكثر جذباً للسياح في المنطقة. ومن المتوقّع أن يفتتح منتجع موڤنبيك بو كوك المكوّن من 330 غرفة في العام 2017، وكذلك منتجع موڤنبيك كام ران باي المكوّن من 400 غرفة في حي نا تانغ الشهير في فيتنام. كما تم في العام 2015 توقيع عقود لإدارة منتجع موڤنبيك بوراكاي في الفلبين، وفندق موڤنبيك كوتا بارو في كيلانتان في ماليزيا وفندق موڤنبيك سوخموفيت 15 بانكوك في تايلاند.

وقال أندرو لانغدون، الذي عينّته شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك في منصب نائب الرئيس الأول لمنطقة آسيا الذي استحدثته الشركة لإنجاز خطط التطوير: “نحن نسير نحو تعزيز الاستراتيجية الإقليمية للأسواق الرائدة في منطقة جنوب شرق آسيا”.

وفي الشرق الأوسط، وقّعت شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك عقوداً لإدارة ثلاث منشآت تضيف 972 غرفة إلى الأسواق، كما عززت مكانتها في المملكة العربية السعودية بعقود راقية في الرياض وجدة على التوالي، بينما وقعّت في باكستان عقداً لإدارة فندق موڤنبيك سنتوروس إسلام آباد المكوّن من 361 غرفة والمتوقّع افتتاحه في العام 2018.

كما وقّعت شركة فنادق ومنتجعات موڤنبيك عقوداً لإدارة ثلاث منشآت في أفريقيا، وهي من أسرع المناطق نمواً لتطوير الفنادق في العالم، مضيفة 1030 غرفة إلى الأسواق. والفنادق الجديدة تتضمن فندقين في مناطق راقية في نيروبي وأبوجا في نيجيريا، وفندق وقصر مؤتمرات موڤنبيك في مراكش الذي يشكّل المنشأة الثالثة للشركة في المغرب، ليصل معها مجتمعة عدد فنادق الشركة في أفريقيا إلى 26 منشأة. ومن المتوقّع افتتاح فنادق نيروبي ومراكش في العام 2016.

وفي أوروبا حيث تتميز فنادق ومنتجعات موڤنبيك بحضور بارز، أضافت الشركة فندق موڤنبيك مطار شتوتغارت 2 المكوّن من 260 غرفة إلى قائمة منشآتها السريعة النمو من الفنادق الراقية.

وأضاف بيريز: “من خلال تسريع خطط النمو بقوة في العام 2015، وتعزيز مكانتنا في الأسواق القائمة والناشئة، تمكّنا من استحداث سلسلة قوية من المنشآت الجديدة وإرساء قاعدة متينة للنمو في المستقبل”.

بينما انشغلت فنادق ومنتجعات موڤنبيك بتوقيع عقود لإدارة منشآت جديدة في العام 2015، افتتحت أيضاً أربعة فنادق جديدة في مواقع استراتيجية عبر منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا شملت فندقاً في المملكة العربية السعودية وواحداً في تركيا وفندقين في تايلاند.

كما افتتحت شركة الضيافة فندق موڤنبيك الرياض المكوّن من 438 غرفة وهو أول منشأة لها في العاصمة السعودية والعاشرة لها في المملكة، كما بدأت عملياتها في موقعين جديدين في تايلاند بافتتاح فندق موڤنبيك سوخموفيت 15 بانكوك المكوّن من 297 غرفة، وفندق موڤنبيك سيام باتايا المكوّن من 262 غرفة ليصل بذلك عدد فنادقها في البلاد إلى خمس منشآت قوية، كما أطلقت رابع فندق لها في تركيا والمكوّن من 136 غرفة في القرن الذهبي في إسطنبول.

عن admin

شاهد أيضاً

4

بالصور .. افتتاح فندق موفنبيك كولومبو في سيرلانكا

سفاري نت – متابعات افتتحت فنادق ومنتجعات موفنبيك أحدث فنادقها في العاصمة السريلانكية كولومبو “فندق …