تمتعوا بجمال وتاريخ مدينة كاليثيا اليونانية

القاهرة – سفارى نت

كاليثيا هي مدينة يونانية وضاحية من ضواحي أثينا الكبرى. تقع المدينة في جنوب البونان بين مدينة أثينا وبيرايوس. تبعد كاليثيا عن جنوب مركز اثينا حوالي 3 كيلومترات، وعن شمال شرق بيرايروس حوالي 3 كيلومترات ايضا.

تعتبر مدينة كاليثيا ثامن أكبر بلدية في اليونان ورابع أكبر بلدية ضمن أثينا الكبرى بعد أثينا وبيرايوس وبيريستيري، حيث يبلغ عدد سكان كاليثيا حوالي 110 ألف نسمة.
كانت المنطقة القديمة تقع بين الأسوار الدفاعية لأثينا وكانت موقعًا لقرية كزيبيتة والتي تم ذكرها في الكثير من المصادر القديمة مثل حوارات أفلاطون، تطورت المدينة الحديثة فوق القديمة، حيث بدأ الإعمار الحديث للمدينة عام 1884، وسرعان ما ازدادت أهمية كاليثيا بسبب قربها من أثينا حيث استضافت العديد من مسابقات دورة الألعاب الأولمبية الحديثة الأولى عام 1896. نمت المدينة نمواً سريعاً وخاصةً في عشرينيات القرن الماضي لاستقبالها الكثير من لاجئي آسيا الصغرى إثر الحروب التركية-اليونانية، وأيضاً لاجئي سواحل البحر الأسود على إثر الثورة البلشفية. أيضاً كانت المدينة مرة أخرى المركز المفضل للمهاجرين اليونانيي الأصل من الإتحاد السوفياتي السابق بعد تفككه في تسعينيات القرن الماضي.

جدير بالذكر أنّ بلدية كاليثيا ساهمت مع بلدية أثينا بإستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2004 وذلك ضمن مجمع ساحل كاليثيا الأولمبي.

من أبرز المعالم الأساسية:
كنيسة أيا إليوسا: وتعود إلى العصر البيزنطي المتأخر.
المعرض البلدي: ويوجد في بناء لاسكاريدو وهو أقدم أبنية كاليثيا الجديدة.
مجمع ساحل كاليثيا الأولمبي: يقع على ساحل المدينة ويوجد ضمنه العديد من الملاعب الرياضية
صرح يونانيي جبال البونتس: ويقع في مركز المدينة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

8

بالصور .. استمتع بتجربة طيران جديدة في اى فلاي دبي

سفاري نت – متابعات عند زيارة دبي لا تفوق تجربة الطيران وتحدى الجاذبية في اى …