صور مميزة تدفعك لزيارة المغرب

القاهرة – سفارى نت

 المغرب بلد التأثيرات الأفريقية والأوروبية، والتاريخ القديم، فضلا عن الجغرافيا المتنوعة والتي تمتد ما بين الشواطئ الساحلية إلى السهول الزراعية ومن الصحراء لسلاسل الجبال العالية.. السفر إلى هناك مغامرة ممتعة تحمل لك الكثير من الفرص والتجارب الفريدة التي يمكنك أن تتعرف عليها في الصور التالية:

1. قافلة الجمال

الجمال

رحلات الجمال تجربة شعبية لدى الكثير من السائحين عند زيارة المغرب، ويمكن أن تكون هذه الرحلات يومية قصيرة أو تمتد لعدة أيام.

طالع ( أمور يجب أن نعرفها قبل السفر الى المغرب)

2. الماعز يتسلق شجرة أرغان

الماعز يتسلق شجرة أرغان

 

حول مدينة الصويرة على ساحل المحيط الأطلسي ستجد الماعز في كثير من الأحيان يتسلق أشجار الأرغان في ظاهرة فريدة نوعا ما بحثاً عن الغذاء وكأنه ينمو عليها. وتعيش هذه الأشجار من 150 إلى 200 سنة ويصل طولها من 8 إلى 10  أمتار.

3.  الصحراء

صحراء المغرب

الصحراء المغربية تشكل جزءا كبيرا من الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد، ولها خصوصية كبيرة بين السائحين من محبي التخييم والمغامرة.

اقرأ ( أسباب جعلت المغرب دولة سياحية مميزة)

4. النخيل المغربي

النخيل المغربي

مراكش لديها أكثر من 180 ألف من أشجار النخيل، فضلا عن أشجار البرتقال والتين والرمان والزيتون.

5. ضريح محمد الخامس، الرباط

ضريح محمد الخامس

ضريح محمد الخامس هو جزء من المجمع الذي كان من المفترض أن يكون أكبر مسجد في العالم، إلا أنه تم إيقاف بنائه في 1199 بعد وفاة السلطان يعقوب المنصور.

6. الطواجن المغربية

الطعام المغربي

تشتهر المغرب بالطواجن اللذيذة ذات الرائحة النفاذة، ولعل الزائر إلى هناك لابد وان يحظى بتجربة تناول الطعام المحلي بأحد الشوارع العامة.

7. شفشاون

شفشاون المغرب

شفشاون، في شمال غرب المغرب، معروفة بمبانيها الزرقاء. كما أنها وجهة شعبية لمحبي التسوق بين أجمل الحرف اليدوية المحلية الفريدة.

ربما يعجبك( شفشاون مدينة مغربية بسحرا أزرق)

8. الحرفيين في مراكش

الحرف في المغرب

تشتهر مراكش أيضا بالحرفيين والذين يعتبرون جزءا من الشخصية المغربية، ويحظون كثيرا بالاهتمام من قبل الزائرين الذي يطلبون التقاط الصور التذكارية لهم.

9. وادي دادس 

دادس المغرب

الطريق المؤدية إلى وادي دادس، وهو نهر يفصل بين جبال أطلس والأطلس الصغير، ويتسم المشهد بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث التكوينات الصخرية المثيرة للاهتمام.

10. تمارة بيتش

تمارة

تمارة هي مدينة تقع الى الجنوب مباشرة من الرباط على الساحل الشمالي الغربي من المغرب، وهذه المنطقة هي المقر السابق لقبيلة الأوداية.

11. الحياة في المغرب

الحياة في المغرب

التقطت هذه الصورة لأم أطفالها على عربة تجرها الخيول، وهي طريقة شائعة للنقل في المغرب.

12. الطريق إلى الجبال

جبال أطلس

إن كنت من محبي تسلق الجبال فلتكن المغرب وجهتك المقبلة، ولك أن تعلم أن أعلى قمة، هي قمة جبل توبقال التي ترتفع إلى 13665 قدم (4،165متر) فوق مستوى سطح البحر.

13. مدابغ، فاس

مدابغ فاس

تأسست مدينة فاس منذ ما يزيد قليلا عن 1200 سنة، وبها أقدم مدبغة للجلود في العالم بعمر يزيد عن 600 عام، وهذه الصورة  لأحواض “المركلة” كما يطلقون عليها، حيث يتم ترك الجلود بها لمدة 10 أيام لتتشبع بألوان الصبغة.

14. مخاريط التوابل في مراكش

توابل المغرب

واحدة من الصور الأكثر شهرة عن مراكش الملونة، تتمثل في التوابل المخروطية. وقد وصلت التوابل إلى المغرب منذ آلاف السنين، وأكثرها استخداما القرفة والكمون والكركم، والزعفران.

15. آيت بن حدو

آيت بن حدوقصر آيت بن حدو هو تجمع لبنايات تقليدية مشيدة من الطين، وقد اعتبر من مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1987. وكان بمثابة مكانا لتصوير العديد من الأفلام العالمية،بما في ذلك المومياء، المصارع، وبابل.

16. غروب الشمس في الصخيرات 

غروب الشمس في الصخيرات

تقع مدينة الصخيرات، الى الجنوب مباشرة من الرباط، وتعرف بين المغاربة لشواطئها الجميلة. وعلى ما يبدو، أيضا أنها تشتهر بغروب الشمس.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل المسابح في جاكرتا

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة الاندونيسية جاكرتا من اجمل المدن التي يمكنك الاستمتاع بجولات …